نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


هنيه يدعو لتصعيد العمليات الفلسطينية ضد إسرائيل في الضفة الغربية






غزة - دعا زعيم حركة حماس الإسلامية إسماعيل هنية اليوم الأحد إلى تصعيد العمليات الفلسطينية ضد إسرائيل في الضفة الغربية.

وقال هنية خلال مهرجان جماهيري نظمته حماس في غزة بمناسبة انطلاقتها السنوية رقم 31، إن اتهام إسرائيل للحركة بالوقوف وراء العمليات ضدها في الضفة الغربية "فخر لا ندعيه وتهمة لا ننفيها".


 
واعتبر هنية أن "الضفة الغربية انتفضت ووقفت بكل شموخ واقتدار، وكأنها تريد أن تقول لشعبنا وأمتنا في ذكرى الانطلاقة إن الضفة مع المقاومة والانتفاضة والثوابت وستحمي القدس والأقصى".
وتشهد الضفة الغربية وشرق القدس توترا وتصاعدا في المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين منذ أسبوع قتل خلالها ستة فلسطينيين وجنديين إسرائيليين في سلسلة حوادث متفرقة.
وحدد هنية في خطابه المطول أربع مسارات لمواجهة التحديات أمام القضية الفلسطينية، تبدأ بالذهاب مباشرة إلى الوحدة الوطنية.
وأعلن عن جهوزية حماس واستعدادها "للذهاب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات عامة للرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني بعد ثلاثة أشهر".
وقال "فلنحدد جميعنا موعد الانتخابات ولو بعد ثلاثة أشهر وحماس جاهزة لأن تذهب، وجاهزون من الآن للبدء بتطبيق اتفاقيات المصالحة بكل ملفاتها".
وأضاف أن ثاني الخطوات تكمن في وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، فيما الخطوة الثالثة عقد اجتماع فلسطيني عاجل تشارك فيه القيادات من الداخل والخارج لبحث "واقع القضية، وتحديد معالم الخطوات المستقبلية".
وأبدى هنية استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة أو القاهرة أو أي مكان، للتباحث في ترتيب لقاء موسع للاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة المقبلة، واستراتيجية وطنية تحدد مسارات القضية.
وفي الخطوة الرابعة، قال هنية إن حماس ستعمل على تعزيز وتوثيق علاقتها بالمحيط العربي والإسلامي، مقدّمًا التحية لكل من مصر وقطر وإيران على دعمهم للفلسطينيين.
وأضاف هنية إن مسيرات العودة الشعبية المستمرة على حدود قطاع غزة وإسرائيل منذ 20 آذار/مارس الماضي "سجّلت ثلاث نقاط استراتيجية".
وذكر أن هذه النقاط تتعلق برفض صفقة القرن الأمريكية والتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، وأخيرا وضعت ملف الحصار الإسرائيلي عن غزة على الطاولة الإقليمية والدولية.

د ب ا
الاحد 16 ديسمبر 2018