نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


هولندا: استبعاد تشكيل حكومة يشارك فيها خيرت فيلدرز




امستردام - يُستبعد على المدى القريب تشكيل حكومة اليمين الوسط بمشاركة حزب الحرية المناهض للهجرة. وقال يوري روزنتال المكلف بالبحث في إمكانية تشكيل ائتلاف حكومي بين حزب الـ في. في. دي. والمسيحي الديمقراطي وحزب الحرية، إن الأمر أضحى غير ممكن. وكان روزنتال فشل في جمع زعماء الأحزاب الثلاثة للتشاور.


يوري روزنتال المكلف بالبحث في إمكانية تشكيل ائتلاف حكومي
يوري روزنتال المكلف بالبحث في إمكانية تشكيل ائتلاف حكومي
وكان الحزب اللبرالي اليميني في. في. دي. قد خرج من الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 9 يونيو الجاري، فائزا بأكبر عدد من المقاعد. كما أحرز حزب الحرية لزعيمه خيرت فيلدرز الشعبوي عددا كبيرا من الأصوات. في حين خرج الحزب الديمقراطي المسيحي من الانتخابات أكبر الخاسرين، وعلى إثرها أعلن رئيس الوزراء يان بيتر بالكننده انسحابه من الحياة السياسية، ولكنه ما يزال يرأس الحكومة المؤقتة إلى غاية تشكيل حكومة جديدة.

وبعد مقابلات فردية أجراها يوري روزنتال مع قادة الأحزاب الثلاثة، تبين أن تشكيل حكومة من هذه الأحزاب ليس ممكنا. فقد فضل زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي ماكسيم فيرهاخن ألا يشرع في التفاوض، إلا عندما يصل الحزبان الآخران إلى تفاهم بينهما حول القضايا الأساسية.

هذا، وألقى خيرت فيلدرز مسؤولية فشل المحاولة على عاتق الحزب الديمقراطي المسيحي. في حين قدم يوري روزنتال تقريرا للملكة بياتريكس بهذا الشأن. ومن المحتمل أن تظهر اليوم الجمعة أخبار بشأن المشاورات القادمة.

اذاعة هولندا
الجمعة 18 يونيو 2010