نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


هيئة قضائية فرنسية تحقق مع حليف ماكرون في قضية اختلاس




باريس - بدأت الهيئة القضائية الفرنسية تحقيقا أوليا بشأن السياسي المنتمي لتيار الوسط والوزير السابق، فرنسوا بايرو في قضية تثير جدلا منذ فترة طويلة بشأن سوء استخدام الأموال العامة.


وأكدت الهيئة القضائية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء أمس الجمعة أن هناك تكهنات حول اختلاس بايرو أموالا عامة. وبايرو رئيس حزب "الحركة الديمقراطية" الذي ينتمي لتيار الوسط (موديم) وأحد المقربين من رئيس الدولة الليبرالي، ايمانويل ماكرون. وكان بايرو /68 عاما/ وزيرا للعدل في بدء ولاية ماكرون في المنصب، لكنه استقال لاحقا. ويشتبه المحققون في أن سياسيين من حزب "موديم" استخدموا بالفعل موظفين برلمانيين، من حزبه كانوا يعملون لصالحهم في أنشطتهم كأعضاء في البرلمان الأوروبي. ويرفض الحزب هذه المزاعم، ويقول إن المحاكمة سوف تظهر أن التحقيق لا أساس له تماما، طبقا لما قاله بيير كورنو-جينتيل، محامي بايرو لوكالة الأنباء الفرنسية "ا.ف.ب" ولم تكن المحاكمة مفاجئة. وكانت السلطات القضائية قد بدأت مؤخرا إجراءات ضد مرشحة المفوضية الأوروبية الخاسرة، سيلفي جولارد التي رفضها البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة بسبب مثولها أمام التحقيقات. وبدء هذه الإجراءات يعني أن المحققين يرون أن هناك أدلة خطيرة بشأن حدوث أخطاء. وربما تؤدي في نهاية المطاف إلى محاكمة جنائية إذا كانت هناك أدلة كافية.

د ب ا
السبت 7 ديسمبر 2019