نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


واشنطن لاتنوي دعم جهود للتطبيع أو إعادة تأهيل"الإرهابي بشارالاسد"






قالت "باربرا ليف" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدني، إن الولايات المتحدة، لا تنوي دعم أي جهود للتطبيع أو إعادة تأهيل رئيس الإرهابي "بشار الأسد"، بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية بدمشق، بالقول: "أريد أن أوضح ما لم نفعله في سوريا وما لن نفعله، وهو: دعم جهود التطبيع أو إعادة تأهيل بشارالأسد بأي شكل من الأشكال".


"باربرا ليف" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدني- تلفزيون سوريا
"باربرا ليف" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدني- تلفزيون سوريا
ولفتت إلى أن واشنطن لم ولن ترفع العقوبات عن النظام، أو تغير موقفها المعارض لإعادة الإعمار في سوريا قبل تحقيق تقدم حقيقي ومستمر باتجاه الحل السياسي، وأكدت أن "بشار الأسد والحاشية من حوله، يبقون العائق الأوحد والأكبر لتحقيق هذا الهدف"، مضيفة :"يجب أن يحاسبوا وسيحاسبون".
وسبق أن قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن سياساتها تجاه المجرم بشار الأسد لم تتغير، وأن الأخير لم يفعل أي شيء لاسترداد الشرعية التي فقدها منذ زمن طويل، وقالت السفارة الأمريكية في دمشق في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر": سياستنا تجاه بشار الأسد لم تتغير، فقد قام بذبح شعبه، كما انخرط بأعمال عنف لا تمييزية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه.
وأضافت: هو لم يقم بفعل أي شيء لاسترداد تلك الشرعية التي فقدها منذ زمن طويل"، وكانت واشنطن أعلنت في بدايات الشهر الجاري أن محاسبة المجرم "بشار الأسد" قد بدأت، لافتة إلى الانتهاكات التي ارتكبها بحق السوريين على مدار 11 عاما.
وذكرت الخارجية الأمريكية أن "بشار الأسد اعتقل وعذب وارتكب جرائم ضد السوريين على مدى 11 عامًا، لكن الإفلات من العقاب سينتهي"، وأضافت حينها: نسلط الضوء في هذا الشهر على كيفية سعي السوريين والمجتمع الدولي لمحاسبة الجناة على هذه الجرائم، داعية جميع السوريين للانضمام إلى الحملة الإلكترونية التي أطلقتها على منصاتها الرسمية تحت وسم #شهر_المحاسبة.

وكالات - شبكة شام
السبت 25 يونيو 2022