نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وباما يدعو إلى تعليم "أفضل بكثير" للأطفال السود




نيويورك - عزا الرئيس الأمريكي باراك أوباما نجاحه التاريخي لأن يصبح أول رئيس أمريكي من أصل أفريقي إلى نشطاء الأجيال السابقة في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية.


وباما يدعو إلى تعليم "أفضل بكثير" للأطفال السود
وقال أوباما في كلمة له ألقاها خلال مأدبة عشاء بمناسبة الذكرى المئوية للرابطة القومية الأمريكية لتنمية الملونين -وهي أبرز الجماعات المعنية بالدفاع عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة- إن نجاح حملته الانتخابية كان أمرا ممكنا "لأن الناس العاديين جعلوا حركة الحقوق المدنية قضيتهم".
يذكر أن معدل البطالة في الولايات المتحدة قفز إلى أكثر من تسعة في المئة ليصل إلى أعلى مستوى له خلال جيل كامل. وقال أوباما: "نعلم أنه رغم تضرر الأمريكيين على اختلاف أعراقهم جراء أزمتنا المالية، فإن الأمريكيين من ذوي الأصول الإفريقية يفتقرون إلى الوظائف أكثر من أي أحد آخر".
وأشار أوباما إلى أن الولايات المتحدة تشهد تمييزا أقل من أي وقت مضى رغم الاعتراف بتلك المشكلة التي دامت طويلا.
وأوضح أنه رغم نجاح أجندته الطموحة التي تتضمن إصلاحات اقتصادية واجتماعية "فإن المجتمع الأمريكي من أصل إفريقي سيأتي في مؤخرة الولايات المتحدة ، وستأتي الولايات المتحدة في مؤخرة العالم ، إذا لم نقم بعمل أفضل بكثير مما نقوم به بشأن تعليم أبنائنا وبناتنا".
وأضاف: "ليس هناك سلاح أفضل من التعليم الذي يمكن أن يحرر طاقات الطفل التي وهبها الله له لمواجهة عدم المساواة ولا يوجد سبيل أفضل منه للحصول على الفرص".

وكالات
الجمعة 17 يوليوز 2009