نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


وزير إيطالي : نأمل أن تتقلد امرأة منصب الرئاسة بالانتخابات المقبلة




–روما – أعرب وزير إيطالي عن الأمل بأن تتقلد امرأة منصب رئاسة الجمهورية، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر أن تجري مطلع العام المقبل.
وبهذا الصدد، قال وزير العمل والقيادي في الحزب الديمقراطي، أندريا أورلاندو، في تصريحات إذاعية الأربعاء، إن “من الصعب القول كيف سينتهي السباق نحو قصر الرئاسة (كويرنالي)، والمجازفة معقدة للغاية دائماً. لكنني أعتقد أن الحزب الديمقراطي لن يصوت لصالح (رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو) برلسكوني


اندريا اورلاندو - سوشال ميديا - ليبيا ٢٤
اندريا اورلاندو - سوشال ميديا - ليبيا ٢٤
ووأكد الوزير أورلاندو أن “إمكانية شغل امرأة لمقعد قصر (كويرينالي) أمر مرغوب فيه للغاية”، وخلص إلى القول “إذا كانت هناك شروط لازمة من أجل هذا الحل، فأعتقد أنه يجب علينا العمل على ذلك”.
وفي اطار الاهتمام بقضايا المرأة الايطالية كانت  وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، قد قالت حديثا إن “العنف القائم على النوع الاجتماعي ظاهرة متجذرة في المجتمع وتتجاوز الفروق الجغرافية والاجتماعية. غالبًا ما تؤجل النساء اللاتي يعانين من العنف الإبلاغ عنه، مما يؤدي أحيانًا إلى موتهن”.

وأضافت الوزيرة لامورجيزي في تصريحات إذاعية الاثنين، أن “من الضروري أن ينطلق على الفور، إدراك إلحاح اللجوء إلى قوة الشرطة، فهي نقطة أساسية”، كما “أننا بحاجة إلى وضع ثقتنا بأجهزة الدولة “.

أما بشأن متحور أوميكرون لفيروس كورونا، فقد قالت الوزيرة إنه “يأتي من عديدة تقع في الجزء الجنوبي من إفريقيا، وهو يمتلك طفرات وراثية متعددة، وسنفهم في وقت قصير ما إذا كان أكثر عدوى من بقية المتحورات. في الوقت الحالي يبدو أن اللقاحات تحافظ على قوة المناعة المكتسبة حتى الآن، لكن الأهم من ذلك هو تناول الجرعة الثالثة في أسرع وقت ممكن”.

وذكرت وزيرة لامورجيزي أنه “بالإضافة إلى اللقاح، يجب توخي الحذر الشديد، والتمسك بالكمامات والتباعد الإجتماعي”، مبينة: “نحن بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى أن نكون متعاونين للغاية. لقد تصرف المواطنون دائمًا بإحساس كبير بالمسؤولية، يجب علينا القيام بذلك مرة أخرى”.

وخلصت وزيرة الداخلية الى القول، إنه “إذا أردنا نمضي فترة عيد الميلاد بسلام، فعلى كل واحد منا أن يؤدي دوره”.


وكالات - آكي
الثلاثاء 30 نونبر 2021