نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


وزير خارجية البحرين يدعو لمقاطعة "أوبر" بسبب خاشقجي




واشنطن – دعا وزير خارجية البحرين إلى مقاطعة شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية "أوبر تكنولوجيز"، بعد إعلان رئيسها التنفيذي التنفيذي "دارا كوسروشاهي" عدم المشاركة في مؤتمر استثمار بالمملكة العربية السعودية حليفة البحرين.


وزير خارجية البحرين مع وليد المعلم
وزير خارجية البحرين مع وليد المعلم
 
كان "كوسروشاهي" ضمن مجموعة من رؤساء شركات عالمية كبرى قد أعلنوا عدم مشاركتهم في مؤتمر "مستقبل الاستثمار في السعودية"، الذي يبدأ يوم 23 تشرين أول/أكتوبر الحالي ويستمر 3 أيام، بسبب قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية يوم 2 تشرين أول/أكتوبر الحالي.
وفي حين يدعي مسؤولون أتراك أن لديهم أدلة تؤكد أن خاشقجي المعروف بمواقفه المعارضة لحكومة السعودية قُتل داخل القنصلية، تنفي المملكة العربية السعودية هذه الادعاءات تماما، كما تنفي أي صلة لها باختفائه.
يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يستضيف مؤتمر مستقبل الاستثمار في السعودية، هو أيضا أحد أكبر المستثمرين في شركة "أوبر" حيث ذكرت تقارير أن استثماراته في الشركة بلغت 5ر3 مليار دولار عام 2016.
في الوقت نفسه، فإن السعودي من المستثمرين الرئيسيين في صندوق "فيجن فاند فيكلز" التابع لشركة الاتصالات اليابانية "سوفت بنك" ومن كبار المستثمرين في "أوبر" أيضا.
وبحسب تقارير إعلامية، فإن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد الخليفة أعاد نشر وسمين (هاشتاج) على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يدعوان إلى مقاطعة "أوبر" في البحرين والسعودية.
كما دعا آخرون إلى مقاطعة أوبر والانتقال إلى التطبيق المنافس في المنطقة "كريم".

د ب ا
الاثنين 15 أكتوبر 2018