نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وفاة صفوت الشريف وزير اعلام حسني مبارك بالقاهرة عن 87 عاما




القاهرة - توف صفوت الشريف، عن عمر ناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وأكدت أسرة الشريف أنه عانى من سرطان الدم وتم نقله في الأيام الأخيرة إلى مستشفى وادي النيل، بعد أن تدهورت حالته الصحية وذكرت مواقع وصحف مصرية ان صفوت الشريف وزير اعلام مبارك قد فارق الحياة اليوم مصابا بفيروس كورونا وكان الوزير الراحل قد نفى في وقت سابق اصابته بفيروس كورونا وكان الإعلامي محمد الباز أعلن إصابة الشريف بفيروس كورونا قبل أيام . وأشار الباز في برنامجه «آخر النهار» على فضائية النهار إلى أن الحالة الصحية لصفوت الشريف حرجة .
لكن الشريف نفى ذلك


صفوت الشريف
صفوت الشريف
وقد ارتبط اسم الشريف بقضايا السيطرة على الفنانات وتسبب في هجرة بعضهن كسعاد حسني وفاتن حمامة  .

و  قبل وفاته كان القضاء قد  الشريف، أنه في غضون الفترة من عام 1975 إلى 2011، حصل الشريف لنفسه ولزوجته وأولاده، أموالاً تقدر بـ304 ملايين، و674 ألفاً، و552 جنيهاً (أكثر من 19 مليون دولار أميركي بسعر صرف العملة المصرية في الوقت الراهن) دون وجه حق، كما اتهمتهم بالحصول على العديد من العقارات، وشقق سكنية وأراضي فضاء، وأراضي زراعية، وفيلات كائنة بمدن عدة بداخل الجمهورية، .
وقد  قضت المحكمة في سبتمبر الماضي، برفض الطعن المقدم من صفوت الشريف، وتأييد الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، وأمرت المحكمة بمصادرة الكفالة.
صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وهو أحد ضباط المخابرات العامة في فترة الستينات من القرن الماضي.
 الشريف كان عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني المنحل في عام 1976، وتقلد عدد من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى، فضلًا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات.
 

النهار - درب - مواقع مصرية
الاربعاء 13 يناير 2021