نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


وكالة الأمن القومي الأمريكية تنهي برنامج مراقبة المكالمات الهاتفية





واشنطن - عقد مجلس الشيوخ الأمريكي جلسة خاصة بعد ظهر الأحد لبحث تشريع خاص بالاستخبارات يتضمن إدخال إصلاحات على وكالة الأمن القومي قبل ساعات من انتهاء صلاحية تشريع قائم، وسط تحذيرات من الرئيس باراك أوباما وأجهزة الاستخبارات.


 

في الوقت نفسه، بدأت وكالة الأمن القومي عملية اغلاق برنامجها المثير للجدل والمتعلق ببيانات المكالمات الهاتفية والذي من المفترض أن ينتهي العمل به عند منتصف ليل الأحد/الاثنين بتوقيت واشنطن (0400 بتوقيت جرينتش).

وتنعقد جلسة الأحد النادرة في الوقت الذي تحاول فيه قيادة الحزب الجمهوري في المجلس تمرير التشريع كحل وسط يحفظ بعض صلاحيات ما بعد مرحلة الحادي عشر من أيلول/سبتمبر لمجتمع الاستخبارات.

ولا تبدو الاحتمالات جيدة فيما يتعلق بصدور قرار في اللحظة الأخيرة.

وأصدر أوباما يوم الجمعة تحذيرا أخر من تحذيراته المستمرة بان مجتمع الاستخبارات يمكن أن يترك دون أدوات رئيسية إذا فشل مجلس الشيوخ في اتخاذ إجراء.

وكانت الوثائق التي سربها الموظف في وكالة الأمن القومي الأمريكية الهارب إدوارد سنودن في عام 2013 قد كشفت لأول مرة عن مجموعة واسعة النطاق من التسجيلات الخاصة بالإنترنت والهاتف وكذلك عمليات تجسس قامت بها الولايات المتحدة إلكترونيا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عمليات تجسس على حلفائها.

د ب ا
الاثنين 1 يونيو 2015