أسرار مسلة مصرية في قلب باريس

19/07/2018 - وائل جمال الدين - بي بي س




محمود عباس: لادولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة




بروكسل - صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل، مساء اليوم الأحد، بأنه لادولة فلسطينية في غزة ولادولة فلسطينية بدون غرة.


 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس وفدا من أبناء حركة "فتح" في بلجيكا، الذين تجمعوا في تظاهرة تأييده، . حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" .

وأكد عباس، أن لا دولة فلسطينية في غزة، ولا دولة فلسطينية بدون غزة، وأن منظمة التحرير الفلسطينية وبالتفاف جماهير الشعب الفلسطيني حولها ستفشل كل المخططات التآمرية ضد القضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس غدا الاثنين في بروكسل مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

من جهة اخرى ،أطلع عباس السفراء العرب خلال لقائه بهم، على مجمل المستجدات السياسية، وكذلك التطورات على الأرض في ظل مواصلة إسرائيل التنكر لقرارات الشرعية الدولية، واستمرارها في تنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية على حساب الأراضي الفلسطينية، وكذلك" السياسات العنصرية "بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المتواصلة للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصا في المسجد الأقصى المبارك.



يذكر أن الاتحاد الأوروبي يعتبر المستوطنات الإسرائيلية في مناطق عام 1967، غير شرعية بوصفها، أقيمت على أراضٍ محتلة.

د ب ا
الاحد 26 مارس 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات