نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إسرائيل" تغلق المجال الجوي وتحظر الطيران المدني في أجواء الجولان






أكدت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إغلاق المجال الجوي وحظر الطيران المدني في أجواء هضبة الجولان المحتلة، دون الإشارة للأسباب، جاء ذلك فيما يبدو خشية أي رد من طرف الميليشيات الإيرانية بسوريا بعد تعرض مواقعها لاستهداف إسرائيلي أمس.

ويوم أمس وفي تكرار لذات الغارات، استهدف الاحتلال الإسرائيلي مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في المنطقة الوسطى والساحلية بعدة غارات، وقال إعلام الأسد إن "العدو الإسرائيلي" نفذ عدواناً جوياً من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.


وزعم نظام الأسد أن دفاعاته الجوية تصدت لـ "صواريخ العدوان" وأسقطت معظمها، مشيرا إلى أن الاستهداف أدى لجرح جنديين، ووقوع بعض الخسائر المادية فقط، وكان قصفا إسرائيليا طال فجر الثالث من الشهر الجاري، مواقع عسكرية للنظام وميليشياته قرب دمشق.
وكانت تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد وميليشياته يوم السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر، لقصف إسرائيلي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود النظام، وكان القصف حينها في وضح النهار، بشكل مغاير لما هو معتاد.
هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

شبكة شام
الثلاثاء 9 نونبر 2021