نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الجنوب السوري يستعد لمعركة حاسمة في الساعات المقبلة






توقع قيادي في “الجيش الحر” بدء معركة الجنوب من جانب قوات الأسد في الساعات المقبلة، على خلفية فشل المفاوضات بين الأطراف الدولية اللاعبة في المنطقة، بحسب ما ذكر موقع عنب بلدي.


  وقال قائد “ألوية الفرقان”، محمد ماجد الخطيب عبر “تلغرام” اليوم، السبت 16 من حزيران، إن الاجتماع الثلاثي الأمريكي- البريطاني- الروسي بشأن الجنوب نتج عنه خلاف كبير، وستبدأ محاولات النظام في الاقتحام في الساعات القليلة المقبلة.
وأضاف القيادي “أما وإن الحرب قد قرعت طبولها فرددوا اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل واستعينوا بالله واتكلوا عليه واعتمدوا على مابين أيديكم من السلاح والعتاد”.
ويأتي ذلك بعد يومين من حديث رئيس النظام السوري، بشار الأسد إلى قناة “العالم” الإيرانية قال فيه أنه “بعد تحرير الغوطة كان التوجه إلى الجنوب، وكان هناك خياران إما المصالحة أو التحرير بالقوة”.
وأضاف الأسد أنه حتى اللحظة ليست هناك نتائج فعلية بسبب التدخل الإسرائيلي والأمريكي، اللذين ضغطا، على من أسماهم “الإرهابيين”، لمنع التوصل لأي تسوية أو حل سلمي.
شاهد الفيديو: الاسد: الحرب أو المصالحة:
  وترجمت التهديدات بفشل المفاوضات التي تدور بين روسيا وأمريكا وإسرائيل، خاصةً بعد ربط ملف الجنوب بقاعدة التنف وتأكيد النظام السوري على بقاء الميليشيات الإيرانية في سوريا.
شاهد الفيديو: الاسد يتحدث عن صفقة لإخراج إيران:
 
واعتبر القيادي أن التصدي لأولى الاقتحامات “ربما سيقضي على أحلام النظام في إعادة السيطرة على الجنوب”.
وفي السياق ذاته ذكرت الوكالة الرسمية “سانا” ، الجمعة 15 من حزيران، أن الأسد وجه العماد علي عبد الله أيوب، نائب القائد العام وزير الدفاع، بمناسبة عيد الفطر إلى المنطقة الجنوبية بزيارة ميدانية للتشكيلات المقاتلة فيها.
ويستحوذ الجنوب السوري على المشهد الميداني لسوريا حاليًا، خاصةً بعد استقدام قوات الأسد تعزيزات إلى محيط محافظة القنيطرة وبعض المناطق في درعا. وتصدر الجنوب السوري المشهد الميداني لسوريا في الأيام الماضية، بعد استقدام قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيط درعا والقنيطرة لبدء عملية عسكرية للسيطرة على كامل مناطق المعارضة.
وشهدت الساعات الماضية تطورات كبيرة فرضها قصف صاروخي ومدفعي من جانب قوات الأسد على مدينة الحارة في ريف درعا الشمالي والمناطق المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وعدة جرحى.

ترك برس
السبت 16 يونيو 2018