نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الجيش اليمني يعلن القبض على 5 من الخطرين والحوثيون يأسرون 85 جنديا في الشقر




صنعاء – ياسر العرامي في الوقت الذي أعلن الجيش اليمني إلقاء القبض على 5 من "أخطر العناصر الحوثية" في محافظة حجـة، شمال غرب اليمن والمتصلة حدودياً مع محافظـة صعدة التي تشهدها الحرب بين الحوثييـن وقوات الجيش. قال عبدالملك الحوثي أن مقاتليه أسروا 85 جندباً إثر الاستيلاء على موقع الشقر العسكري بمديريـة حرف سفيان في محافظـة عمران.


دخان المعارك فوق حرف سفيان
دخان المعارك فوق حرف سفيان
وقال مصدر عسكري الجمعة أنه عثر على مبالغ مالية كبيرة وكميات كبيرة أيضاً من مادة البنزيـن بحوزة العناصر الحوثيـة، التي كانت في طريق تهريبها لتلك المبالغ والبنزين إلى محافظـة صعدة.
موضحاً أن هؤلاء الأشخاص من أخطر العناصر الإرهابية التي تقوم بعمليات جمع الأموال والعتاد لاستخدامها في أعمال التخريب وزعزعة الأمن والاستقرار. حد قوله. وأشار إلى أن التحقيق لا يزال جارياً مع تلك العناصر لمعرفة مصادر حصولهم على تلك الأموال وكيفية جمعها.

من جانبـه، أعتبر عبدالملك الحوثي في بيان صحافي – تلقت صحيفة الهدهد الدولية نسخة منه – سيطرة مقاتليه على موقع الشقر العسكري وأسر 85 جندياً بحرف سفيان، اعتبره رداً عملياً على ما تزعم السلطة من إحراز تقدم في تلك المنطقة. وقال أنها – أي السلطات اليمنية – أعلنت سيطرتها على المديرية أكثر من مرة لكنه سرعان ما يتضح عكس ذلك.
وتابع "على العكس بينما تتهاوى مواقعها وجنودها يسلمون أنفسهم وآلياتهم، تعتبر السلطة ذلك تقدماً ميدانياً ونصراً لها".

وكان مصدر عسكري مسؤول أعلن أن وحدات عسكرية وأمنية واصلت تقدمها بنجاح في اتجاه خط حرف سفيان صعدة وذلك بهدف تامين وإزالة الألغام والمتفجرات التي زرعتها من وصفها بـ"العناصر التخريبية" لإعاقة حركة السير فيه.
وقال المصدر أن الجيش تمكن من تكبيد الحوثيين خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ودمر عددا من أوكارهم ومواقعهم في أكثر من منطقة وموقع. موضحاً أنه تم ضرب أهداف لتلك العناصر الحوثية في مناطق غرابه وودماج وآل ربيع والكساره وسوق الليل والعروس بمحافظة صعدة .

وأعلن الجيش مقتل أحد قادة الحوثيين ويدعى محمد عبدالحميد في منطقة الملاحيظ أثناء تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، في حين سيطر على التبة البيضاء وعدد من المواقع شمال غرب الخط الرئيسي بحرف سفيان.
وأشار إلى أن عناصر التمرد حاولوا التسلل إلى الجبل الأحمر في صعدة، لكن الجيش تصدى لهم وكبدهم خسائر فادحـة وأجبرهم على الفرار.

ياسر العرامي
السبت 12 سبتمبر 2009