نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


رئيس منطقة اليورو: اليونان ليست في حاجة لاية مساعدة




بروكسل - ­ قال رئيس وزراء لوكسمبورج ورئيس منطقة اليورو جان كلود يونكر إنه يعتقد أن اليونان لا تحتاج إلى أي مساعدة مالية.


رئيس وزراء لوكسمبورج ورئيس منطقة اليورو جان كلود يونكر
رئيس وزراء لوكسمبورج ورئيس منطقة اليورو جان كلود يونكر
جاء ذلك قبيل انطلاق محادثات وزراء مالية المنطقة . و تصاعدت التهكنات خلال الأيام الماضية حول استعداد بعض دول اليورو لتقديم مساعدات مالية ، بشكل منفرد ، لاثينا التي تواجه ازمة مالية طاحنة، في حال فشلت في إيجاد مشترين لسنداتها.

وقال يونكر إنه لا يعتقد أنه من الضروري تدخل دول المنطقة لمساعدة اليونان. وأضاف "لدينا التزام من المجلس الأوروبي بإجاد حل فعال في حالة الحاجة إلى ذلك".
كان دبلوماسيون في الاتحاد الاوروبى قالوا اليوم الاثنين إن وزراء مالية الدول الـ16 التى تستخدم العملة الموحدة الاوروبية (اليورو) سيتخلون عن فكرة تقديم حزمة إنقاذ لليونان التى تتعرض لازمة وبدلا من ذلك سوف يقدمون تعهدات بتقديم دعم مستقبلى غير محدد.

وأثارت المشاكل المالية لليونان جدلا كبيرا فى منطقة اليورو حيث دعت بعض الدول الاتحاد الاوروبى لتقديم حزم إنقاذ فى حين عارضت دول أخرى هذه الدعوة.و ظهرت تكهنات على مدار نهاية الاسبوع تفيد بان دول اليورو التى يطلق عليها "مجموعة اليورو" سوف تقدم حزمة إنقاذ تقدر بمليارات اليورو لليونان.

وقالت وزيرة الاقتصاد الأسبانية إيلينا سالجادو إن تقديم ضمانات قروض منسقة من جانب دول الاتحاد الأوروبي بشكل فردي لليونان يمثل "أحد الاحتمالات التي تضخع للدراسة".
بيد أنها شددت في تصريحاتها للصحفيين قبيل انطلاق محادثات وزراء منطقة اليورو على أنه لا توجد مبالغ محددة من المساعدات على أجندة المحادثات لآن اليونان لم تقدم طلبات ملموسة".

وقال المسئولون في وقت سابق أن ذلك سيكون "أمرا مفاجئا للغاية" في حال قدمت مجموعة اليورو أى حزم إنقاذ لليونان فى هذه المرحلة.

تضم منطقة اليورو 16 دولة من دول الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة.

د ب أ
الاثنين 15 مارس 2010