نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية تراجع صفقة التحالف بين مايكروسوفت و ياهو




سان فرانسيسكو - أعلنت شركتا الكمبيوتر الأمريكيتان مايكروسوف وياهو إطلاق وزارة العدل الأمريكية تحقيقا بشأن مدى التزام اتفاق التحالف بين الشركتين في مجالي الإعلان والبحث على الإنترنت بقوانين مكافحة الاحتكار وحماية حرية المنافسة.


سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية تراجع صفقة التحالف بين مايكروسوفت و ياهو
كانت شركتا ياهو ومايكروسوفت وهما تحتلان المركزين الثاني والثالث وراء جوجل في سوق محركات البحث على الإنترنت قد اعلنتا تحالفهما في تموز/يوليو الماضي في محاولة من جانبهما لحشد قوتهما من أجل منافسة جوجل.

وينص الاتفاق على أن تستخدم ياهو في المواقع التابعة لها المحرك البحثي الجديد الذي أطلقته مايكروسوفت ، فيما ستقوم ياهو بتولي إدارة بعض مبيعات الإعلانات لمؤسسة مايكروسوفت. في حين تقدم مايكروسوفت محرك البحث وأدوات الإعلان على صفحات ياهو مقابل الحصول على 12% من الإيرادات خلال السنوات الخمس الأولى من الاتفاق الذي يستمر 10 سنوات.

تتوقع ياهو أن يؤدي الاتفاق إلى زيادة إيرادات تشغيلها بمقدار 500 مليون دولار سنويا في حين ستخفض إنفاقها الرأسمالي بمقدار 200 مليون دولار. وفي حين كان قرار التحقيق في مدى التزام الصفقة بقانون مكافحة الاحتكار فإن الخبراء لا يتوقعون صدور قرار ضد الصفقة لآن إجمالي حصة الشركتين في سوق محركات البحث أقل من نصف حصة جوجل.

واستبعدت الشركتان أن تعترض سلطات مكافحة الاحتكار على الصفقة. وقالت الشركتان في بيان "عندما أعلنا عن الصفقة كنا نتوقع مثل هذه الخطوة ونأمل ان توافق عليها السلطات أوائل 2010 ".

يعطي الاتفاق دفعة إلى محرك مايكروسوفت البحثي الجديد ، الذي يحمل اسم بينج، والذي تعقد عليه الشركة آمالها لوقف هيمنة جوجل على هذه السوق. وتتحكم جوجل في نحو 65 % من سوق البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة ، فيما تأتي ياهو في المرتبة الثانية بنسبة 6ر19 % ومايكروسوفت في المركز الثالث بنسبة 4ر8 %.

وستبلغ حصة ياهو ومايكروسوفت من سوق البحث على الإنترنت في حال دمجهما معا إلى 28 %.

د ب ا
السبت 12 سبتمبر 2009