نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


عودة بحارة تونسيين محتجزين في إيطاليا




تونس - عاد البحارة التونسيين المحتجزين بإيطاليا بتهمة تهريب البشر الى تونس اليوم الأحد بعد احتجازهم لأكثر من ثلاثة أسابيع.


وأفرجت محكمة في باليرمو الايطالية أمس السبت عن البحارة الستة بعد طعن تقدم به محاميهم ضد تهمة "تسهيل الهجرة السرية" الموجهة اليهم لكنها أبقت المركب قيد الحجز.

وعاد البحارة اليوم عبر رحلة جوية أمنتها الخطوط التونسية الى مطار تونس قرطاج الدولي وسيتوجهون الى مدينتهم جرجيس جنوب البلاد.

كان خفر السواحل الايطالي قد أوقف البحارة في 29 آب/أغسطس داخل المياه الاقليمية الإيطالية، حينما كان مركبهم بصدد جر قارب آخر وبه14 من المهاجرين التائهين في عرض البحر كانوا قد انطلقوا في رحلة سرية من سواحل تونس.

ويدفع البحارة بكونهم كانوا بصدد إدارة عملية انقاذ وليس تهريب للمهاجرين، وجرهم الى اقرب نقطة لإسعافهم بسواحل ايطاليا.

واحتج اهالي البحارة في ميناء جرجيس وأمام السفارة الايطالية بتونس. كما لفتت منظمات من المجتمع المدني في تونس بأن ربان المركب شمس الدين بوراسين كان تلقى تدريبا للإنقاذ مع منظمات دولية.

وقال بوراسين لدى عودته اليوم في مطار قرطاج لإذاعة موزاييك الخاصة "قمنا بإدارة عمليات انقاذ منذ نحو سبع سنوات لن نتوقف عن إنقاذ الناس. لو عاد بنا الزمن لأعدنا ما قمنا به ولن يوقفنا أعداء الإنسانية عن فعل ذلك".

د ب ا
الاحد 23 سبتمبر 2018