نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


فصل 350 من الشرطة القبلية الباكستانية تخلفوا عن عملهم بعد تهديدات من مقاتلي طالبان




بيشاور - قررت السلطات في شمال غرب باكستان اليوم السبت الاستغناء عن اكثر من 350 من افراد الشرطة القبلية بعد ان تخلفوا عن التوجه الى اعمالهم الجمعة اثر تلقيهم تهديدات من مجموعة مقاتلين على علاقة بحركة طالبان، حسب ما افاد مسؤول.


الشرطة القبلية الباكستانية
الشرطة القبلية الباكستانية
وقال المسؤول البارز انه تم منح نحو 500 من رجال الشرطة في منطقة خيبر التي يغيب عنها القانون اشعارا مدته 24 ساعة للعودة الى اعمالهم، الا انه لم يعد منهم سوى 142 شخصا اليوم السبت.

ورجال الشرطة هؤلاء تم تجنيدهم من بين ابناء القبائل المحلية، ويطلق عليهم اسم خسادار بلغة الاوردو، وهم مكلفون خصوصا بفرض الامن في الاقاليم القبلية في شمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان.

وقد تلقوا التهديدات عبر اذاعة "اف ام" اطلقها زعيم الحرب منغال باغ في اقليم خيبر الذي يعمد رجاله باستمرار الى عمليات نهب ويعلنون ولاءهم لحركة طالبان الباكستانية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وهدد منغال باغ كل موظفي الدولة والسلطات المحلية، بمن فيهم رجال الشرطة والعسكريون، بتدمير منازلهم في معبر خيبر وبالاقتصاص منهم بطرق اخرى اذا لم يستقيلوا. وبعد ساعات من اطلاقه التهديد فجر مسلحون ثلاثة منازل تعود لعناصر الخسادار، حسب ما قال السكان. ويعمل في تلك الشرطة نحو 2500 شخص في منطقة خيبر.

وصرح طارق حيات المدير الاداري لمنطقة خيبر "لقد انهيت خدمة 358 رجل شرطة، وسنجري تعيينات جديدة قريبا".
وشن الجيش الباكستاني عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مجموعة منغال باغ وطالبان في خيبر قبل عشرة ايام بعد اعتداء انتحاري اسفر عن مقتل 22 من الخسادار في نهاية اب/اغسطس.

واضاف حيات "رجال الشرطة هؤلاء يتلقون رواتب من باكستان ولكنهم اطاعوا جهة اخرى".

ا ف ب
السبت 12 سبتمبر 2009