نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


لبنان تصدر مذكرة توقيف بحق العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري




بيروت - أصدر قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي، اليوم الخميس، مذكرة توقيف غيابية، بحق العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري بناءً على الدعوى المقدمة ضده من عدد من المعتقلين السابقين في سجن الخيام (جنوب لبنان)، بجرم اعتقالهم وحرمانهم من حريتهم وتعذيبهم.


عامر الفاخوري
عامر الفاخوري
وأصدر القاضي حلاوي مذكرة توقيف غيابية، في حق العميل الفاخوري "بناء على الدعوى المقدمة من المحامي حسن بزي بوكالته عن الأسرى المحررين"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية. وسيتم تعميم هذه المذكرة "على الأنتربول الدولي لتكون سندا قانونيا لملاحقته من قبل الفريق القانوني أمام المحاكم الأمريكية بجرائم الإرهاب، بالإضافة إلى طلب نزع الجنسية الأمريكية منه". يذكر أن المديرية العامة للأمن العام اللبناني كانت قد أوقفت في أيلول/ سبتمبر الماضي عامر الفاخوري، وهو آمر معتقل الخيام (جنوب لبنان) السابق عندما كان الجنوب محتلا من قبل إسرائيل وقبل تحريره عام 2000. وتم اعتقال الفاخوري بتهمة العمالة لإسرائيل. وأصدرت المحكمة العسكرية في لبنان برئاسة العميد حسين عبد الله، حكماً في 16 آذار/ مارس الماضي قضى بكف التعقبات عن الموقوف عامر الفاخوري، في قضية خطف مواطنين لبنانيين واعتقالهم وتعذيبهم داخل سجن الخيام، ما أدى إلى وفاة اثنين منهم. واعتبرت المحكمة في حكمها أن الجرائم المسندة إلى المتهم عامر الفاخوري، لجهة تعذيب سجناء عام 1998، سقطت بمرور الزمن العشري، وقررت إطلاق سراحه فورا ما لم يكن موقوفا بقضية أخرى. وتم تهريب الفاخوري إلى خارج البلاد من قبل السفارة الأمريكية في لبنان، بعد أيام من صدور الحكم، بالرغم من إصدار قرار قضائي في 17 آذار/ مارس قضى بمنع العميل عامر الفاخوري من السفر خارج الأراضي اللبنانية جوا وبحرا وبرا لمدة شهرين من تاريخ القرار.

د ب ا
الخميس 9 أبريل 2020