نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مسئول ألماني يحذر منظمات اسلامية من مقاطعة مؤتمر الاسلام الألماني




برلين - حذر مسئول ألماني من اقدام عدة منظمات إسلامية في ألمانيا على مقاطعة مؤتمر الاسلام الألماني الذي تنظمه الداخلية الألمانية.


منظمات إسلامية في ألمانيا تنوي مقاطعة مؤتمر الاسلام الألماني
منظمات إسلامية في ألمانيا تنوي مقاطعة مؤتمر الاسلام الألماني
وذكر أرمين لاشيت وزير الاندماج المحلي في ولاية شمال الراين ويستفاليا اليوم الجمعة لاذاعة (دويتشلاند فونك) إن عدم حضور هذه المنظمات اجتماعات المؤتمر من شأنه الاضرار بالمسلمين المقيمين في ألمانيا.

وأعرب المسئول عن تفاؤله إزاء اتخاذ هذه المنظمات قرارا خلال الأيام المقبلة بحضور المؤتمر ودافع في الوقت نفسه عن قرار وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير باستبعاد مجلس الاسلام من حضور المؤتمر وأوضح قائلا "عندما تخضع منظمة لتحقيقات في اتهامات يعاقب عليها القانون فمن الصحيح ايقاف عضويتها بشكل مؤقت حتى تنتهي التحقيقات وتسقط الاتهامات".

وقال المسئول أن التحقيقات جارية مع منظمة ميليجوريش أكبر جماعة في مجلس الاسلام للاشتباه في القيام بغسيل أموال وتشكيل "جماعة اجرامية".
وكانت المنظمات الاسلامية قد قررت خلال اجتماعها مساء أمس الخميس تأجيل قرارها حول المشاركة في المؤتمر بعد مجلس الاسلام ومنظمة ميليجوريش.

وقال أيوب أكسل رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الاتحاد الاسلامي التركي (ديتيب) اعتذر عن حضور مناقشات الأمس بشكل مفاجئ.

وكان وزير الداخلية الألماني قد استبعد مجلس الاسلام من المشاركة في مؤتمر الحوار مع المسلمين وبرر ذلك بوجود تحقيقات ضد قيادات بمنظمة ميليجوريش الإسلامية التركية التي تعتبر إحدى أكبر المنظمات المشاركة في مجلس الاسلام. وأدرجت المخابرات الداخلية الألمانية اسم ميليجوريش ضمن الجهات الخاضعة لرقابة المخابرات التي تسمى رسميا بهيئة حماية الدستور.

د ب أ
الجمعة 19 مارس 2010