عاصفة رملية تغلق مطار الملك خالد بالرياض



الرياض - وكالات - اغلق مطار الملك خالد الدولي في الرياض اليوم الثلاثاء بعد ان ضربت عاصفة رملية حادة العاصمة السعودية، حسبما افادت وكالة الانباء السعودية.
ونقلت الوكالة عن مدير عام مطار الملك خالد الدولي بالرياض سعد بن محمد الطاسان قوله انه "تم تأجيل إقلاع الرحلات المغادرة من مطار الملك خالد الدولي نتيجة لتدني الرؤية في المطار إلى درجة الصفر اليوم بسبب موجة الغبار والأتربة التي تعرضت لها مدينة الرياض".


 عاصفة رملية تغلق مطار الملك خالد بالرياض
واضاف الطاسان "ان التقارير الواردة من مصلحة الأرصاد العامة وحماية البيئة تفيد بأن الرؤية ستظل على هذا الوضع حتى الرابعة عصرا (13,00 تغ) ومن ثم تتحسن الى نحو ثمانمائة متر تقريبا".
وذكر المسؤول أنه تم تحويل مسار ثلاث طائرات كانت قادمة من مصر الى مطار الملك فهد الدولي بمدينة الدمام (شرق) وذكر انه "سيتم تحويل مسار الرحلات القادمة إما إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام أو مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (غرب) إلى أن تتحسن الرؤية في مطار الملك خالد الدولي" في الرياض.
لى ذلك، نقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخطوط الجوية السعودية قوله ان الشركة "أضطرت الى تأجيل تشغيل رحلاتها من وإلى مطار الملك خالد الدولي حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (15,00 تغ) بسبب العواصف الترابية".
وأكد المصدر أن "المؤسسة ستقوم بإعادة جدولة الرحلات تباعا بعد هذا التوقيت بالتزامن مع تحسن الأحوال الجوية وتقديم كافة الخدمات اللازمة للركاب الذين تأخرت رحلاتهم نتيجة لهذه الظروف الخارجة عن الإرادة".
وحذرت الجهات الطبية في الرياض مرضى الجهاز التنفسي من مغبة التعرض للاتربة التي تحملها الرياض وطالبتهم بالبقاء في المنازل، بحسب الوكالة.


وكالات
الثلاثاء 10 مارس 2009


           

تعليق جديد
Twitter