نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


افتتاح حديقة الحب والاخلاص في مدينة تشيتا الروسية




موسكو - افتتح في مدينة تشيتا السيبيرية الروسية حديقة "الحب والاخلاص"، وذلك ضمن اطار الاحتفالات بعيد الاسرة والحب والولاء في البلاد. وتحتوي الحديقة على تمثال يرمز الى عاشقين أبدعه فنان صيني. نقل ذلك عن متحدث باسم المكتب الاعلامي لمقاطعة تشيتا.


افتتاح حديقة الحب والاخلاص في مدينة تشيتا الروسية
وأفاد المتحدث بان "واضع فكرة تصميم العمل النحتي هذا رئيس المقاطعة راوي غينياتولين. وقد كٌرس التمثال لاؤلئك النساء الروسيات اللواتي تخلين عن حياة الرفاهية والنعيم في الحواضر الروسية وتبعن أزواجهن كبار الضياط الروس الذين حكم عليهم القيصر بالاشغال الشاقة لمحاولتهم الانقلاب عليه( انتفاضة الديسمبريين عام 1825) وأرسلوا الى مجاهل سيبيريا لقضاء احكامهم هناك. ونظرا لغلاء تصنيع النصب في روسيا، فقد تم اتخاذ قرار بطلب تصنيعه في الصين".

وتابع قائلا ان النحات الصيني تشان تشون دزين جونمين عمل على تصنيع التمثال. وساعدته في تقديم الاستشارات اللازمة باحثة الفن الروسية يلينا ايماناكوفا.
وذكر المصدر نفسه ان "الفنان الصيني شاهد أفلاما عن الديسمبريين وتقصى موسوعات التاريخ في صور من أجل الحصول على معلومات دقيقة صائبة تتعلق بتلك الحقبة".

وتم تشييد الحديقة في موقع تاريخي لمدبنة تشيتا بالقرب من الشارع الذي كان الديسمبريون يسكنون فيه مع زوجاتهم في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الـ19.
واستخدم في تصنيع النصب 260 طنا من الغرانيت. ومول المشروع رجال أعمال روس مشهورون وشركات تحقق تنفيذ مشاريع كبرى في المنطقة.

وبالاضافة الى المسؤولين في المدينة والمقاطعة شارك في مراسم افتتاح الحديقة عدد من العرسان الجدد الذين سجلوا حالة زواجهم في سجل الاحوال الشخصية يوم 8 يوليو/تموز. ويأمل واضعو الحديقة بانها ستصبح مكانا للاستراحة والجولات تتمتع بشعبية لدى سكان المدينة وخاصة العرسان الجدد.

يذكر ان الكنيسة الروسية الاورثوذكسية تحتفل كل عام يوم 8 يوليو/تموز بعيد القديسين بيوتر وفيفرونيا من مدينة موروم راعيي الزواج والعائلة لدى الروس. ويحتفل بعيد الاسرة والحب والاخلاص منذ عام 2008 بصفة رسمية.

روسيا اليوم
الثلاثاء 19 يوليوز 2011