نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


"الجيش الحر" يسيطر على عفرين والوحدات الكردية تنسحب






دمشق - سيطرت القوات التركية و"الجيش السوري الحر" الموالي لها على مدينة عفرين شمال غرب محافظة حلب صباح اليوم الأحد، وسط انسحاب لمقاتلي الوحدات الكردية التي كانت تسيطر على المدينة.


وقد اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استكمال السيطرة على وسط مدينة عفرين شمال غربي سورية صباح اليوم الأحد. ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول إن "الأعلام التركية وأعلام الجيش السوري الحر رُفعت في وسط المدينة".
وقال المقدم محمد الحمادين، المتحدث الرسمي باسم " الجيش الوطني السوري" المشارك في العملية التي تقودها تركيا فى عفرين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لقد سيطر الجيش السوري الحر على مدينة عفرين بالكامل فجر اليوم، بعد دخوله المدينة من الجهة الغربية مساء أمس".
وأكد الحمادين "انسحاب عناصر وحدات حماية الشعب الكردي باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري في بلدتي نبل والزهراء، وأن معارك عنيفة تجري الآن في محيط ناحية المعبطلي شمال غرب عفرين، ومن المتوقع السيطرة على الناحية خلال الساعات القادمة".
كان الجيش التركي أطلق في كانون ثان/يناير الماضي عمليته ضد منطقة عفرين. وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سورية.
وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سورية فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا وشمال العراق، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية.

د ب ا
الاثنين 19 مارس 2018