نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


جورج كلوني ينضم للمبتهجين بقرار توقيف البشير




واشنطن - ا ف ب : انضم الممثل العالمي جورج كلوني الى المبتهجين بمذكرة التوقيف ضد البشير فقد رحب الممثل الاميركي جورج كلوني الذي وضع شهرته بخدمة قضية دارفور، باصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف في حق الرئيس السوداني عمر البشير، واعتبرها "بارقة امل".


جورج كلوني ينضم للمبتهجين بقرار توقيف البشير
واتهمت المحكمة البشير بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور في غرب البلاد حيث تستعر الحرب الاهلية منذ ست سنوات. ولم توجه اليه تهمة ارتكاب ابادة.
وكتب الممثل في مقالة نشرتها صحيفة ديلي بيست الاخبارية على الانترنت :"وسط كل هذا، تبرز بارقة امل ضئيلة". واضاف "انها المرة الاولى التي توجه فيها تهمة من المحكمة في لاهاي الى رئيس لا يزال في الحكم".
وقال كلوني انه عندما القى القضاء الدولي القبض على الرئيس الصربي السابق "سلوبودان ميلوشفيتش، و(الرئيس الليبيري السابق) تشارلز تايلور، توقف حكمهما الذي يزرع الرعب. لكن وضع عمر البشير بعيد كل البعد عن ذلك".
وبالرغم من ان البشير قد لا يوقف سريعا، يبقى قرار المحكمة الجنائية الدولية مهما، بحسب الممثل الاميركي، لانه يوجه رسالة الى "300 الف شخص قتلوا بشراسة، و2,5 ملايين نازح وضحايا الاغتصاب والتشويه ان العدالة ينبغي ان تنتصر دائما. ليشهد العالم على نضالهم، ولينهض ويطالب بالعدالة".
وتشير الامم المتحدة الى مقتل 300 الف شخص في ستة اعوام من النزاع في دارفور. غير ان الخرطوم تقر بمقتل عشرة الاف شخص فحسب في المعارك.
والتقى كلوني الاسبوع الماضي الرئيس الاميركي باراك اوباما ونائبه جو بايدن في واشنطن، وطلب منهما ارسال مبعوث اميركي الى دارفور.



ا ف ب
الاربعاء 4 مارس 2009