نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


منظمة بسنغافورة: تزايد تعرض خادمات المنازل لسوء المعاملة




كوالامبور - قالت المنظمة الإنسانية لاقتصاديات الهجرة في سنغافورة اليوم الجمعة إن تدابير الإغلاق التي فرضتها السلطات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أدت إلى فرض المزيد من الأعمال على عاملات المنازل وسوء معاملتهن .


وأشارت المنظمة، التي تشغل خطا هاتفيا لمساعدة العمال المهاجرين، إلى ارتفاع نسبة تلقي المكالمات عبر خط المساعدة بنحو 25 بالمئة منذ بدء تدابير الإغلاق في 7 آذار/مارس الماضي، والتي أجبرت مواطني سنغافورة على العمل من المنزل نتيجة إغلاق معظم الشركات. وأضافت المنظمة أن بعض خادمات المنازل، وهن في الأغلب شابات من دول مجاورة مثل إندونيسيا والفلبين، يعملن لساعات طويلة وذلك بسبب تواجد أرباب العمل في المنزل طوال ساعات اليوم تقريبا، وهو ما يؤدي إلى زيادة في واجبات الأسرة ومهام الرعاية. وأوضحت المنظمة أن أرباب العمل قد منعوا خادمات المنازل من الخروج في الهواء الطلق اواستخدام هواتفهن المحمولة. وتشير شهادات أخرى إلى أن أصحاب العمل الذين يواجهون صعوبات مالية أو صعوبات في مجال التوظيف جراء تدابير الإغلاق، لم يدفعوا رواتب خادمات المنازل. وذكرت المنظمة أن انتشار وباء كورونا وتدابير الإغلاق قد "أثرت بشكل غير متناسب" على نحو 4ر1 مليون عامل أجبني في سنغافورة. ووفقا لبيانات وزارة الصحة في سنغافورة، فإن نحو 098ر26 شخص أصيبوا بفيروس كورونا، من بينهم أكثر من 24 ألف عامل مهاجر.

د ب ا
الجمعة 15 ماي 2020