نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


يريلي تهدد بالانسحاب من بطولة العالم في حال لم تتمكن من اختبار الاطارات قبل موسم 2014




نيودلهي - حذرت شركة الاطارات الايطالية بيريلي من انها قد تجد نفسها مجبرة على الانسحاب من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الموسم المقبل في حال لم يسمح لها باجراء التجارب قبل انطلاق الموسم.


يريلي تهدد بالانسحاب من بطولة العالم
يريلي تهدد بالانسحاب من بطولة العالم
ورغم ان الشركة الايطالية قد وقعت عقدا لمواصلة مشوارها في البطولة، فهي تشعر باحباط كبير نتيجة افتقادها الى المساعدة اللازمة في تحضيرها للموسم المقبل الذي سيشكل تحديا كبيرا وسط التعديلات التقنية الجديدة واهمها استخدام الشاحن الهوائي "توربو".

وامل القيمون على بيريلي الوصول الى تسوية خلال الاجتماع الذي عقدته خلال الاسبوع الحالي، ولاول مرة منذ استحداثها، المجموعة الاستراتيجية التي تضم الفرق الستة الكبرى في البطولة.
وقد حلت هذه المجموعة بدلا من مجموعتي العمل الرياضي والتقني وهي تضم 18 عضوا مصوتا موزعين بالتساوي بين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والشركة المالكة لحقوق البطولة "فوم" من جهة والفرق الستة الكبرى من جهة اخرى.

لكن يبدو ان هذا الاجتماع لم يثمر عن اي نتيجة مرضية لبيريلي التي اكدت انها لا يمكنها الانتظار حتى الجولة الاولى من التجارب الشتوية على حلبة خيريز الاسبانية من اجل اختبار اطاراتها الجديدة للمرة الاولى، خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها نتيجة قوة العزم العالية التي يولدها الشاحن الهوائي ما يزيد الضغط كثيرا على الاطارين الخلفيين بشكل خاص.

وقد اشار مدير بيريلي ماركو ترونكيتي بروفيرا مؤخرا الى انه مستعد لسحب شركته من البطولة اذا لم تحصل على فرصة اجراء التجارب قبل الجولة التحضيرية الاولى في خيريز، ثم اكد المدير الرياضي في الشركة الايطالية بول همبري من الهند التي تحتضن الاحد المرحلة السادسة عشرة من بطولة هذا الموسم، بان الوضع اصبح حساسا جدا.

وفي معرض رده على سؤال لموقع "اوتوسبورت" حول المستجدات الاخيرة المحيطة بموضوع التجارب، قال همبري: "استنادا الى التعليقات الصادرة عن مديرنا (بروفيرا) منذ اسابيع قليلة، يجب ان نتمكن من اجراء بعض التجارب والا لن يكون باستطاعتنا تصنيع الاطارات".

وواصل "نريد وحسب بعض المنطق في هذه المسألة - هذا كل ما نريده. يجب ان نجري بعض التجارب. اذا لم نتمكن من ذلك فلن يكون باستطاعتنا ان نؤمن اطارات للعام المقبل".
واشارت بعض المصادر الى اجتماعات عقدت في الاسابيع القليلة الماضية في مقر بيريلي بحضور بعض الشخصيات المرموقة في عالم فورمولا واحد للبحث في مسألة الافتقار الى التجارب اللازمة، وقد اعتبر بعض هذه الشخصيات بان الوضع غير مقبول.

وتتخوف الشركة الايطالية من ان تواجه المشاكل في بداية الموسم المقبل بسبب عدم حصولها على فرصة اجراء التجارب اللازمة، خصوصا ان عليها التأقلم مع السيارات الجديدة، وهذا ما قد يؤثر على صورة بيريلي ومنتجاتها التي تواجه الانتقادات في الموسم الحالي ايضا.

واشار همبري الى ان المفاوضات مع الفرق جارية في الوقت الحالي وبانه لم يفت الاوان للتوصل الى اتفاق يريح بيريلي، مضيفا "لا نريد الكثير من التجارب. نحن لسنا قلقين على بنية الاطارات لكن في ما يخص المكونات هناك بعض التغييرات التي تتطلب الاختبار. في الوضع المثالي، نحن بحاجة الى سيارة محضرة لموسم 2014 في اقرب وقت ممكن، لكن جميع الفرق تعاني في تحضيراتها للوصول الى تجارب خيريز. نريد افضل الاسوأ اذا اردتم ذلك - ما قد يعني سيارة من الموسم الحالي او حتى من 2011".

وفي حال قررت بيريلي الانسحاب الموسم المقبل، فستضع بطولة العالم في مأزق محاولة ايجاد البديل خصوصا في ظل التعديلات التقنية على سيارات 2014 والتي قد تمنع الشركة الفرنسية ميشلين من العودة الى البطولة رغم انها كشفت في الاشهر الاخيرة عن رغبتها بالعودة.

ا ف ب
الاثنين 28 أكتوبر 2013