من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش

إنهم يقتلون المغنين

07/07/2020 - معن البياري


التحالف يقصف الميليشيات في سوريا بعد هجوم بالعراق






واشنطن - أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مقتل ثلاثة من قواته وجرح 12 آخرين في هجوم استهدف قاعدة التاجي العسكرية شمالي العاصمة العراقية بغداد، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء صباح اليوم الخميس.


 وكانت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية ذكرت مساء أمس الأربعاء أن 10صواريخ كاتيوشا سقطت على معسكر التاجي دون وقوع إصابات شمالي بغداد.
وجاء في البيان أن "عشرة صواريخ كاتيوشا سقطت داخل معسكر التاجي بدون خسائر، وتم العثور على سيارة نوع كيا تحمل منصة صواريخ فيها ثلاث صواريخ متبقية جنوب منطقة الراشدية".
وقد أفادت المعارضة السورية بأن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي شنت أكثر من 15 غارة على مواقع للجيش السوري والقوات الموالية له في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية العراقية مساء الأربعاء.
وقال مصدر في مجلس دير الزور العسكري التابع للمعارضة السورية إن "طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي نفذت أكثر من 15 غارة على دفعتين طالت مواقع تابعة للقوات الحكومية السورية ومقرات للواء فاطميون التابع للحرس الثوري الإيراني في منطقة الحزام جنوب غرب البوكمال".
وأضاف المصدر أن القصف طال "مقرات تابعة لحزب الله العراقي في منطقة الصناعة جنوب مدينة البوكمال، ومقرات سيد الشهداء وحركة النجباء العراقية في بادية البوكمال".
وأكد المصدر ،الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن "النيران اندلعت في المواقع التي تعرضت للقصف وانطلقت عشرات السيارات التابعة للجيش السوري والإيرانيين باتجاه المواقع وتم نقل القتلى والجرحى إلى مشفى البوكمال والميادين والذين تجاوز عددهم مئة بين قتيلاً وجريح وبينهم قائد لواء زينبيون في سورية، وهو إيراني الجنسية برتبة جنرال في القصف الذي طال منطقة الهري شرق مدينة البوكمال".
واكتفت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بذكر أن " منطقة البوكمال تعرضت لعدوان جوي".

كشف مصدر في الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، عن الفصائل التي تعرضت للقصف على الحدود العراقية السورية وقال.
 إن "الضربات استهدفت كتائب حزب الله وحركتي النجباء وسيد الشهداء، ولواء حيدريون".
وأضاف أن "المعلومات تشير إلى أن الضربات نفذت من قبل طيران التحالف الدولي".

 


د ب ا
الخميس 12 مارس 2020