لوفتهانزا تعتزم التوصل لتسوية بشأن أجور المضيفين الجويين





فرانكفورت -تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران التوصل لتسوية مع نقابة أوفو العمالية للمضيفين الجويين فيما يتعلق بتعريفة الأجور، وذلك حسبما أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، كارستن شبور، اليوم الخميس في فرانكفورت.


 
وقال شبور إن الشركة تحاول التحدث من جديد مع النقابة، وذلك بهدف الاتفاق على التسوية التي عرضتها النقابة.
وكانت الشركة حتى الآن ترفض الدخول في مباحثات مع النقابة مبررة رفضها بأن مجلس إدارة النقابة غير مخول بتمثيل أعضاء النقابة.
وكان ممثلو لوفتهانزا قد تباحثوا في وقت سابق مساء أمس الأربعاء مع نقابة فيردي العمالية ونقابة "كابين يونيون" الجديدة، دون حضور ممثلين عن نقابة أوفو.
وتسعى لوفتهانزا للتحدث مع النقابات الثلاثة التي تحاول كل منها إبرام اتفاق مع لوفتهانزا بشأن تعريفة أجور مضيفي الطيران العاملين لدى الشركة.
ورفض نيكولي باوبليس، المتحدث باسم نقابة أوفو، التعليق مبدئيا على مبادرة لوفتهانزا، قائلا إن الشركة أرسلت بيانها أولا لوسائل الإعلام، بدلا من التحدث مع النقابة.
كما أوضح المتحدث أن باستطاعة الشركة قبول التسوية من جانب واحد، حسبما تنص عليه اتفاقية الأجور التي أبرمت عام 2016، بشأن حل النزاعات.
يشار إلى أن الإضراب الذي دعت إليه نقابة أوفو أدى بالفعل إلى إلغاء شركة لوفتهانزا العديد من رحلاتها اليوم الخميس، وأن إجمالي عدد الرحلات التي أعلنت الشركة عزمها إلغاءها يصل 1300 رحلة.
وبدأ الإضراب منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، ويستمر 48 ساعة، حسبما أكد متحدث باسم النقابة.

د ب ا
الخميس 7 نونبر 2019


           

تعليق جديد
Twitter