نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


أمريكا تشعر بالغضب والسخط إزاء السياسة النشطة لايران في سوريا ولبنان





لندن - ذكرت تقارير اخبارية ان الصحفي الأمريكي السابق توم فنتون اعتبر ان الحكومة الامريكية تشعر بالغضب ازاء السياسة الايرانية الناشطة في سوريا ولبنان وخاصة خلال الأيام الأخيرة


أمريكا لا تريد زيادة نفوذ ايران في سوريا ولبنان ولذلك تشعر بالسخط
أمريكا لا تريد زيادة نفوذ ايران في سوريا ولبنان ولذلك تشعر بالسخط
وقال فنتون الصحفي السابق لقناة "سي بي اس" الأمريكية في تصريحات ادلى بها لوكالة الانباء الايرانية "ارنا" ، إن الزيارة التي قام بها مستشار قائد الثورة في إيران على أكبر ولايتى إلى سوريا ولبنان مؤخرا وكذلك لقاءات وزير الخارجية الإيرانية منوشهر متقى بالرئيس السوري بشار الأسد ادت الى استياء مستشاري الرئيس الأمريكى باراك اوباما.
واضاف ان خفض المساعدات المالية والعسكرية الأمريكية الى لبنان خلال الايام الاخيرة ربما حدثت لهذا السبب .

وذكرت وكالة الانباء الايرانية في موقعها على الانترنت أن فنتون اوضح ، ان النشاطات الدبلوماسية لايران في المنطقة تعتبر احد الاسباب التي تجعل مستشاري اوباما لا يسمحون له بالدخول في مناظرة مع نظيره الايراني محمود احمدى نجاد.

واعتبر فنتون ان هذه النشاطات تؤدي في ذات الوقت الى ان تعرب حكومة اوباما عن المزيد من الرغبة في اجراء محادثات مع ايران حول قضايا العراق وافغانستان .

واكد فنتون لوكالة ارنا ان امريكا تسير في افغانستان باتجاه السقوط في هزيمة نكراء واما في العراق فانه من المقرر انسحاب الجنود الامريكيين حتى نهاية الشهر الجاري .

واوضح انه بناء على ذلك فان امريكا تواجه ازمتين رئيسيتين في بلدان جوار ايران وتحتاج الى مساعدتها بشدة وان ايران لديها نفوذ كبير في سوريا ولبنان وتعتبر بلد مؤثر في التطورات التي يشهدها العراق وافغانستان.

وأضاف ان أمريكا لا تريد زيادة نفوذ ايران في هذين البلدين لهذا السبب يشعر الامريكيون بالسخط من زيارة ولايتي ومتقي الى سوريا ولبنان.

واشار الصحفي الامريكى الى ان ايران وامريكا ربما يبديان استعدادهما لاجراء محادثات حول العراق وافغانستان كما اجريا مفاوضات سابقا حول العراق .
وقال إنه اذا لم تجر الحكومة الامريكية مفاوضات غير علنية مع ايران فان اوباما لن يدخل في مناظرة علنية مع احمدي نجاد

د ب أ
الخميس 12 غشت 2010