نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بان لا يزال يأمل بموافقة اسرائيل على تحقيق دولي حول الهجوم على اسطول الحرية




نيويورك - اعلن المكتب الاعلامي للامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء ان الاخير لا يزال يامل بان توافق اسرائيل على دعوته الى اجراء تحقيق دولي في شان الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات الى قطاع غزة.


الامين العام للامم المتحدة بان كي مون
الامين العام للامم المتحدة بان كي مون
وقال فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة ان بان "لا يزال يامل بان توافق اسرائيل على اقتراحه". وصادقت الحكومة الاسرائيلية الاثنين على تشكيل "لجنة عامة مستقلة" للتحقيق في الهجوم الذي تعرض له اسطول الحرية. لكن هذا القرار لم يقنع تركيا ولا الفلسطينيين.

وردا على سؤال عن معلومات صحافية افادت ان اسرائيل رفضت اقتراح الامين العام، كرر المتحدث ان دعوة بان سبقت الخطوة الاسرائيلية، مشددا على ان المسؤول الدولي "يعتقد ان الباب لا يزال مفتوحا لاقتراحه".

من جانبه، اعلن منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري امام مجلس الامن ان النداء الذي وجهه بان لاجراء تحقيق "باشراف طرف ثالث مستقل وتشارك فيه تركيا واسرائيل لا يزال مطروحا".

وافاد دبلوماسي غربي رفض كشف هويته ان غالبية الاعضاء ال15 في مجلس الامن ابدوا "تاييدا حذرا" لاقتراح الامين العام، وطلبوا "مزيدا من التوضيحات" لمضمونه. وقال ستيفان كروزا المتحدث باسم البعثة الفرنسية لدى الامم المتحدة "ننتظر ان يزودنا (بان) توضيحات حول هذه المبادرة". ولاحظ ان "وجود مراقبين دوليين في لجنة التحقيق التي اعلنتها الحكومة الاسرائيلية هو عنصر ايجابي".

ويهدف تشكيل هذه اللجنة التي رحبت بها واشنطن وباريس، الى التأكد من انسجام العملية العسكرية التي استهدفت اسطول الحرية في 31 ايار/مايو وادت الى مقتل تسعة ناشطين اتراك، مع احكام القانون الدولي.

ا ف ب
الاربعاء 16 يونيو 2010