نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


برلين تنفي ادعاءات ساركوزي بأنها سترحل الغجر خلال الأسابيع المقبلة




برلين - فندت ألمانيا ادعاءات الرئيس الفرنسي ساركوزي التي قال فيها بأن المستشارة أنغيلا ميركل قد أخبرته أن بلادها ستتخذ نفس إجراءات باريس حيال الغجر خلال الأسابيع المقبلة. وتحدثت برلين عن سوء فهم من طرف الرئيس الفرنسي مشددة على أن هكذا إجراءات هي مخالفة للدستور الألماني.


برلين تنفي ادعاءات ساركوزي بأنها سترحل الغجر خلال الأسابيع المقبلة
و قد نفت ألمانيا اليوم الجمعة أن تكون المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قالت للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أنها
اعتزمت طرد الغجر من مخيماتهم في المانيا مفندة تعليقات أدلى بها ساركوزي في اجتماع قمة مشحون لزعماء الاتحاد الاوروبي في اليوم السابق.

وكان الرئيس الفرنسي قال إنه حظي بدعم ميركل في خلافه مع المفوضية الاوروبية التي اتهمت باريس بمخالفة قوانين الاتحاد الاوروبي بإعادة الغجر الى رومانيا وبلغاريا وشبهت ذلك بسلوك المانيا ابان الحقبة النازية.

وقال ساركوزي للصحفيين في ختام القمة "لمحت مدام ميركل الي برغبتها في المضي قدما بإخلاء المخيمات في الاسابيع القادمة."

ونفت المانيا أن تكون ميركل قالت شيئا من هذا القبيل

وقال متحدث بإسم ميركل في بيان "المستشارة ميركل لم تتحدث خلال (اجتماعات) المجلس الاوروبي ولا خلال المحادثات مع الرئيس الفرنسي ساركوزي على هامش (اجتماع) المجلس عن مخيمات مفترضة للغجر في المانيا ناهيك عن اخلائها."

واضاف المتحدث "الحكومة (الالمانية) تؤيد فرنسا فيما يتعلق بشكل ولهجة الانتقاد من مفوضة (العدل) بالاتحاد الاوروبي (فيفيان) ريدنج."

وكانت ريدنج وهي من لوكسمبورج قالت يوم الثلاثاء الماضي إنها تخشى من عودة للاستهداف العرقي وتاريخ أوروبا القاتم في إشارة الى إضطهاد المانيا إبان النازية للغجر خلال الحرب العالمية الثانية.

وبعد مشادة كلامية مع ساركوزي في غداء قمة مغلق نأى رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو بنفسه عن "التصريحات المبالغ فيها" لريدنج لكنه قال انه على "آخرين ان يفكروا في فعل نفس الشيء" في إشارة الى رد الفعل الفرنسي.

وكثفت فرنسا من عمليات طرد المهاجرين الغجر خلال الصيف حيث حاصرت العائلات في المخيمات غير القانونية وعرضت عليها حوافز مالية لمغادرة البلاد في إطار مبادرة من ساركوزي لتشديد الامن.

ووقع ما يزيد على 8000 حالة طرد لمهاجرين من الغجر هذا العام وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيله إنه يعتقد أن هناك سوء فهم بين ساركوزي وميركل. وقال فسترفيله في حديث للاذاعة الالمانية اليوم الجمعة "اشعر أن هناك سوء فهم هنا لأن المستشارة قالت علانية ولي كيف سارت المحادثات ولم يكن هناك مثل هذا التصريح من مستشارة المانيا."وأضاف "هذا سينتهك الدستور الالماني وليس هناك مناقشات في هذا الشأن."




فرانس 24 - وكالات
الجمعة 17 سبتمبر 2010