نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


كلينتون تعتبر تسريبات ويكيليكس هجوم على المجتمع الدولي






واشنطن - اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ان التسريبات التي قام بها موقع ويكيليكس لوثائق دبلوماسية اميركية تمثل "هجوما على المجتمع الدولي".


وقالت خلال مؤتمر صحافي مقتضب ان "ما نشر لا يمثل هجوما على المصالح الدبلوماسية وحسب. انه يمثل ايضا هجوما على المجتمع الدولي".

وكانت كلينتون اجرت محادثات مع نظيرها التركي احمد داود اوغلو الذي وصفته بعض البرقيات الدبلوماسية المسربة بانه "بالغ الخطورة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي للصحافيين انه خلال لقائهما بحث الجانبان "مشكلة ويكيليكس وقد اشاد وزير الخارجية (التركي) بالتعليقات المباشرة والصريحة لوزيرة" الخارجية، واصفا هذه المشاورات بانها "مثمرة جدا".

واكد داود اوغلو الى جانب كلينتون ان بلاده تحافظ على "شراكتها الاستراتيجية" مع واشنطن.
وردت كلينتون ان "لتركيا والولايات المتحدة علاقات ثنائية من بين الاكثر صلابة في العالم" مؤكدة ان بلادها "مصممة جدا على مواصلة وتعزيز وتعميق هذه العلاقات".

واعربت وزيرة الخارجية الاميركية عن "تنديدها" بنشر ويكيليكس نحو 250 الف وثيقة سرية الاحد، كما عبرت عن "اسف الولايات المتحدة العميق ازاء كشف معلومات معدة لتكون سرية".

من جهة اخرى، رأت كلينتون ان تسريبات ويكيليكس تشير الى قلق المجتمع الدولي حيال البرنامج النووي الايراني.
واعتبرت ان من سيقرأون البرقيات الدبلوماسية سيستخلصون ان "المخاوف المتعلقة بايران مبنية على اسس ومتفق عليها بشكل كبير وستبقى الفكرة المهيمنة على السياسة التي نتبعها مع شركائنا، بهدف منع ايران من التزود بالسلاح النووي".

وشدد كراولي على ان داود اوغلو "اوضح ان تركيا تواصل تشجيع ايران على الانضمام الى عملية خمسة زائد واحد" الهادفة الى اقناع طهران بمعاودة المفاوضات في شان برنامجها النووي مع الدول الخمس الدائمة العضوية في الامم المتحدة اضافة الى المانيا.


أ ف ب
الاثنين 29 نونبر 2010