نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


لجنة تحكيم دولية لمنح جائزة الإبداع والابتكار للمخترعين الأوروبيين




بروكسل- ­ ذكرت المفوضية الأوروبية أن لجنة تحكيم دولية ستختار الفائزين بجائزة الأبداع الأوروبية خلال الأسابيع المقبلة في الوقت الذي يضع فيه خبراء الاتحاد الأوروبي القائمة النهائية بأسماء المتنافسين على الجائزة.


يختار أعضاء لجنة التحكيم أربعة فائزين بالجائزة في مجالات الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وجائزة الإنجاز وجائزة المبتكر غير الأوروبي. وسيعلن مكتب براءات الاختراع الأوروبي أسماء الفائزين في احتفال يقام بالعاصمة الأسبانية مدريد يوم 28 نيسان/إبريل المقبل.

وذكرت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي إن الجائزة ستقدم إلى مخترع فرد أو فريق عمل ساهموا من خلال عملهم الرائد في التعامل مع التحديات التي يفرضها العصر وبالتالي يساهمون في تحقيق التقدم والرخاء.

تضم القائمة النهائية للمتنافسين على الجوائز الأربع مخترعا ألمانيا اخترع جهازا يساعد في خفض استهلاك المياه ومخترعا إيطاليا طور وحدة استشعار للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد تستخدم في ممارسة الألعاب الرياضية على جهاز ألعاب الفيديو ويلي الذي تنتجه شركة نينتيندو اليابانية وهناك أيضا مخترع أسباني طور تكنولوجيا تتيح الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الكهرباء.

كما تضم القائمة النهائية اختراعات تساعد في علاج مرض السرطان وتقديم بديل صديق للبيئة للدائن (البلاستيك) وأنظمة قياس تعتمد على أشعة الليزر لاستخدامها في مراقبة الجودة في صناعة السيارات والصناعات الفضائية.

ويتنافس المخترعون على "المجد" فقط حيث أكدت المفوضية الأوروبية أن الجوائز رمزية ولا تمثل قيمة مادية.

د ب أ
الاثنين 8 مارس 2010