من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش

إنهم يقتلون المغنين

07/07/2020 - معن البياري


قصف الطائرات السورية على مدينة ادلب يمنع النازحين من العودة




دمشق - قال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية بأن طائرات حربية سورية قصفت مدينة إدلب وريفها اليوم الأربعاء، وأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف الذي منع النازحين من العودة إلى منازلهم في ريف إدلب الشرقي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الانباء الالمانية(د ب ا)"سقط أكثر من 15 قتيلا وأكثر من 60 جريحا في قصف صاروخي استهدف المنطقة الصناعية، وسوق الهال/سوق الخضار في مدينة ادلب، وتحولت بعض الجثث إلى أشلاء وتفحم بعضها الآخر".


بعض الدمار الذي خلفه القصف في منطقة الصناعة بادلب
بعض الدمار الذي خلفه القصف في منطقة الصناعة بادلب
 وأضاف المصدر أن "القصف الصاروخي طال اليوم أيضاً مدينة أريحا ومعرة النعمان وبلدات كفرنبل ومعرشمشة وقرية بزابور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي".
وكشف المصدر عن تدمير مركزين للدفاع المدني في محافظة ادلب جراء القصف الصاروخي على مركز في قرية بزابور، ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل جزئي، وألقت طائرة مروحية تابعة للجيش السوري برميلاً متفجراً على مركز آخر للدفاع المدني في قرية شنان أدى لخروجه عن الخدمة بشكل مؤقت، ولم يصب أي من عناصر المركز".
من جانبه، قال رئيس مجلس مدينة معرة النعمان بلال ذكرى إن"القصف الذي طال مدينة ادلب وريفها منع النازحين من منطقة معرة النعمان وريفها من العودة إلى منازلهم، بعد قرار وقف إطلاق النار الذي أعلن من قبل روسيا وتركيا في مناطق خفض التصعيد".
وقال ذكرى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " الأوضاع التي يعيشها النازحون في ريف المحافظة الشمالي، ومن يجلسون تحت الاشجار وفي خيام، يريدون العودة إلى منازلهم التي طالها القصف والدمار أفضل من النزوح والعيش في خيام وتحت الأشجار".
واقرت تركيا وروسيا اتفاق لوقف اطلاق النار اعتبار من ليل السبت/ الأحد، وتبادلت القوات الحكومية وفصائل المعارضة الاتهامات بخرق قرار وقف إطلاق النار.

د ب ا
الاربعاء 15 يناير 2020