نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اضطرابات في اقليم أفغاني احتجاجاً على قيام جنود تابعين لقوات "إيساف" بتمزيق القرآن




أوروزغان - بيتا دام - شهد إقليم أوروزغان الأفغاني توترات على خلفية أنباء عن قيام جنود تابعين لقوات "إيساف" بتمزيق القرآن. وأدت التوترات إلى إغلاق مركز مدينة تارين كوت عاصمة الإقليم. وأخبر شهود عيان أن المتظاهرين الغاضبين في طريقهم إلى بازار المدينة


الاحتجاجات  إقليم أوروزغان الأفغاني
الاحتجاجات إقليم أوروزغان الأفغاني
وتجمع حوالي ثلاثمائة شخص احتجاجاً على تصرفات القوات الدولية. وكان إمام مسجد المدينة قد قال للمصلين إن جنوداً من القوات التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) قد قاموا بتمزيق المصحف. وحاول عدد من رجال القبائل أن يجلبوا المصحف الممزق، من بلدة وادي ميرآباد القريبة إلى البازار في تارين كورت، لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك.

يتعلق الأمر بعملية عسكرية نفذتها قوات "إيساف" في وادي ميرآباد. وأثناء تفتيش أحد المنازل أبدى أحد الأهالي مقاومة ضد الجنود، ورداً على ذلك قام الجنود بتمزيق المصحف. هذا ما نقله لإذاعة هولندا العالمية صحافي محلي عما دار في التجمع الاحتجاجي.

لكن أحد المسؤولين الرسميين في الإقليم يقول إن القصة كلها ليست سوى دعاية تبثها حركة طالبان، لتشويه سمعة القوات الدولية. "إنها قصة مختلقة تماماً" يقول الوزير الإقليمي.

من جانبه أكد الناطق باسم القوات الهولندية، التي لا تزال تتولى القيادة العسكرية في الإقليم، أن هناك حالياً نشاط احتجاجي أهلي، ضد الأنباء عن تمزيق المصحف. ولكن "حتى هذه اللحظة" لا يوجد أي دليل على أن جنوداً من قوات إيساف قد قاموا بالفعل بتمزيق القرآن.، وفقاً للناطق العسكري الهولندي الذي أضاف: "بالتأكيد سنتابع الأمر بدقة. ونحن بالطبع نرفض بشدة أفعالاً من هذا النوع."

بيتا دام - إذاعة هولندا العالمية
الجمعة 30 يوليوز 2010