نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


الجيش الصيني يضع أولى قوانين ما يسميه مكافحة الارهاب




بكين - ذكرت صحيفة تشاينا دايلي الجمعة ان الجيش الصيني في صدد وضع اولى القوانين في ما يتعلق بمهمات مكافحة الارهاب من اجل "مواجهة التهديد الارهابي المتزايد" الذي تتعرض له البلاد


الجيش الصيني يضع أولى قوانين ما يسميه مكافحة الارهاب
وقال الجنرال مينغ غوبينغ للصحيفة الرسمية الصادرة بالانكليزية "ان الجيش يعد قانونا للعمليات القتالية لمحاربة الارهاب يرتكز الى تجربته في السنوات الاخيرة".
وكتبت الصحيفة ان جيش التحرير الشعبي الذي يبلغ قوامه 2,3 مليون رجل وامرأة، لم يكن لديه ابدا منذ تأسيسه قبل 82 عاما، قوانين خاصة بعمليات مكافحة الارهاب.
لكن جيش التحرير الشعبي "ادخل تدريبا على القتال ضد الارهاب لوحدات النخبة منذ العام الماضي وكل فرقة شكلت وحدة خاصة لعمليات الرد السريع"، كما قال مينغ.
ونقلت الصحيفة ايضا عن الخبير العسكري سونغ تشاوجون قوله "ان المتطرفين والانفصاليين والارهابيين يستهدفون الصين واصبحوا اكثر عنفا الى درجة تشكيل تمرد ضد الحكومة الصينية".
واضاف "هذه القوى الثلاث (متطرفون وانفصاليون وارهابيون) تعتبر مسؤولة بنظر السلطات الصينية عن اضطرابات الخامس من تموز/يوليو في اورومتشي عاصمة اقليم شينجيانغ الذي يتمتع بحكم ذاتي في شمال غرب الصين والذي تقطنه اقليات مسلمة.
وتقول المعارضة الاويغورية ان الاضطرابات اندلعت بعد قمع تظاهرة للاويغور، الاقلية المسلمة الناطقة بالتركية والتي تشكل غالبية في شينجيانغ.
وقد خلفت الاضطرابات 197 قتيلا بحسب بكين

أ ف ب
الجمعة 31 يوليوز 2009