نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الحجري: نتائج إيجابية الأحد في ما يتعلق بفتح مطار صنعاء




ستوكهولم - أكد عبدالملك الحجري، عضو وفد جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، أنه مع صباح يوم غد الأحد ستكون هناك نتائج إيجابية حول فتح مطار صنعاء.


عبدالملك الحجري
عبدالملك الحجري
وقال الحجري في مؤتمر صحفي عقد بعد انتهاء اجتماعات الوفد مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث "لا تزال المشاورات مستمرة بشأن مطار صنعاء وغدا ستتضح الأمور". وأضاف الحجري " اقترحنا أن تمر الطائرات عبر نقاط تفتيش في / عَمان / بالأردن أو أي دولة أخرى، قبل وصول الطائرات إلى مطار صنعاء". وكان أعضاء في وفد الحكومة الشرعية اليمنية قد أكدوا أنهم وافقوا على فتح مطار صنعاء الدولي، شريطة أن يتم تسيير الرحلات داخليا من مطار صنعاء إلى مطار عدن، رافضين أن يتم تسيير رحلات دولية مباشرة من مطار صنعاء. وفي ما يتعلق بملف المعتقلين والأسرى، أكد الحجري أنه تم إحراز تقدم كبير في هذا الملف. واتهم الحوثيون وفد الحكومة اليمنية "برفض ملف التهدئة في محافظة تعز"، مضيفا "هناك خطوات جيدة في المشاورات لكن ليس كما نريده وما نتوقعه". ونقلت غرفة أخبار محادثات السلام في وقت سابق اليوم عن عبد القادر المرتضى المسؤول عن ملف الأسرى والمعتقلين في وفد جماعة أنصار الله الحوثية أن كشوفات أسماء المعتقلين ستكون جاهزة يوم غد الأحد. وأوضح المرتضى أنه تم تشكيل لجنة من الفريق الأممي بمشاركة الصليب الأحمر للبدء في إجراءات تنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه قبل الوصول إلى مشاورات السويد. وتضمنت بنود النقاش بين الطرفين حول ملف المعتقلين، تشكيل لجان من جميع الأطراف لانتشال الجثث من كل الجبهات والمناطق العسكرية، وإعداد وتجهيز القوائم بالأسماء كما هو متفق عليه من كلا الطرفين بعد أسبوع من توقيع الاتفاقية أي في تاريخ الغد الموافق 9 كانون أول/ديسمبر، وتسليم القوائم من جميع الأطراف إلى مكتب المبعوث الأممي. وأضاف المرتضى" الاتفاق شامل وكامل لجميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمختطفين والجثث وكل من تم إخفاؤه واعتقاله على ذمة الحرب اليمنية من جميع الأطراف". وذكر المرتضى أن هناك عددا من الخطوات الخاصة التي ستجرى في عملية تبادل الأسرى، وهي " تشكيل الفرق لانتشال الجثث، و تسليم القوائم ، وبعد أسبوعين من تسليم القوائم ستجرى الإفادة عن القوائم التي تم تسلميها من الطرفين وكشف مصير المفقودين والمخفيين".

د ب ا
السبت 8 ديسمبر 2018