نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اليمن: محافظ تعز ينجو من محاولة اغتيال فاشلة وأصابع الاتهام تتجه نحو القاعدة




صنعاء – ياسر العرامي - نجا محافظ محافظة تعز حمود الصوفي من محاولة اغتيال الاثنين بعبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام بوابة منزلـه في مدينة تعز (وسط اليمن).


حمود الصوفي
حمود الصوفي
وأكد المحافظ الصوفي في حديث لـ"الهدهد الدولية" إن أجهزة الأمن فككت عبوة ناسفة ضخمة وقوتها التدميرية هائلة اكتشفها أحد المارة أمام بوابة منزلـه إثر وضعها من قبل جهة مجهولة لاستهدافه وفشلها في تفجيرها عن بعد". ولم يستبعد الصوفي أن تكون القاعدة وراء العملية.

وقال "العبوة كانت معدة بشكل دقيق ما يشير إلى وقوف منظمة إرهابية وراء هذه العملية".
وأضاف الصوفي إن التقرير الأولي للأجهزة الأمنية أكد بأن عملية تفجير العبوة فشلت نتيجة عدم التوازن بين قوة الجهاز الخليوي الذي كان سيتم بواسطته تفجيرها وقوة العبوة الناسفة".

من جهته، قال مصدر أمني في محافظة تعز إن الأجهزة الأمنية توصلت إلى معلومات مهمة حول المتورطين في محاولة التفجير الإرهابية الفاشلة التي كانت تستهدف منزل محافظ تعز حمود خالد الصوفي ومدير أمن المحافظة العميد يحيى الهيصمي".

ونقل موقع الجيش عن المصدر الأمني قوله "إن الأجهزة الأمنية اكتشفت عبوة ناسفة من مادة (تي إن تي ) محشوة في ترمس (علبة لحفظ المثلجات) ومدسوسة في كيس كبير وموضوع بجانبها قمامة ومكنس من التي يستخدمها عمال النظافة.

موضحا ان العبوة الناسفة كانت مرتبطة بهاتف نقال للتفجير عن بعد وأن خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك العبوة التي وضعت على المدخل الرئيس لمنزلي محافظ تعز ومدير أمن تعز. ولم يستبعد المصدر وقوف تنظيم القاعدة وراء المحاولة الإرهابية الفاشلة.

وتأتي هذه العملية بعد مضي نحو أسبوع على هجوم يشتبه أن تنظيم القاعدة نفذه ضد مقر المخابرات في مدينة عدن (جنوب اليمن). وقتل في الهجوم 11 شخصاً برصاص مسلحين.

وحمل اليمن تنظيمَ القاعدة مسئولية الهجوم الذي نفّذه مسلحون يرتدون زيًا عسكريًا اقتحموا المقر في مدينة عدن الساحلية.

ياسر العرامي
الاثنين 28 يونيو 2010