نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


ايران تهدد باشعال تل ابيب في حال اي هجوم اسرائيلي على اراضيها




طهران - حذر السفير الايراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي في تصريحات نشرتها صحيفة محلية الاحد من ان ايران ستشعل تل ابيب في حال اي هجوم اسرائيلي على الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.


محمد خزاعي السفير الايراني في الامم المتحدة
محمد خزاعي السفير الايراني في الامم المتحدة
وقال السفير الايراني في التصريحات التي نشرتها صحيفة فرهنغ اشتي الحكومية انه "اذا ارتكب النظام الصهيوني اي اعتداء على الاراضي الايرانية فسنذهب الى الجبهة وسنضرم النار بتل ابيب".
واعتبر خزاعي ان "الضجيج" حول هجوم اسرائيلي على جمهورية ايران الاسلامية هو "دليل على خوف العدو".

ولم تستبعد اسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد ايران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الامر الذي تنفيه طهران.

وتعلن السلطات الايرانية بانتظام انها سترد بشكل ساحق في حال اي هجوم لاسرائيل او الولايات المتحدة اللتين تسعيان الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لحملها على وقف انشطتها لتخصيب اليورانيوم.

وتشدد طهران على الطابع المدني والسلمي البحت لبرنامجها النووي وترفض وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم متحدية مجلس الامن الدولي الذي تبنى في التاسع من حزيران/يونيو عقوبات جديدة تبعتها بعد ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وكندا بعقوبات مماثلة.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة ان عقوبات الامم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. مضيفا انه اذا لم تنجح العقوبات "ننصح اصدقاءنا بعدم استبعاد اي خيار. هذا هو رأينا".

وقد سبق واثار السفير خزاعي زوبعة اخرى حين اعتبر ان السياسة النووية الاميركية الجديدة التي كشفها الرئيس الاميركي بارك اوباما تشكل "ارهاب دولة", منددا بعدم استبعادها استخدام السلاح النووي ضد الجمهورية الاسلامية.

وتساءل السفير محمد خزاعي في - حينها - في بيان موجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة "هل يمكن للاستراتيجية النووية الاميركية التي تشرع استخدام السلاح الذري ضد بلدان اخرى من بينها ايران, ان تصنف في خانة غير ارهاب الدولة بكل ما في الكلمة من معنى".

واضاف "اليس التهديد العلني لدولة ذات سيادة, وعضو في الامم المتحدة, وموقعة على معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية, بضربها بالقنابل الذرية دليلا واضحا على ارهاب دولة على نطاق واسع".
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الشهر الماضي سياسة نووية جديدة تتعهد بموجبها عدم استخدام السلاح النووي مطلقا ضد خصم لا يملكه.

لكنها تستثني ايران وكوريا الشمالية من هذه القاعدة لعدم احترامهما قواعد اتفاقية حظر الانتشار النووي.
والاحد, ندد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي بشدة بالتهديد النووي المشين" الذي انطوت عليه السياسة النووية الاميركية الجديدة.

كما دعا خزاعي الى الاتفاق على تحديد مفهوم الارهاب, بغية تعزيز التعاون الدولي في مواجهته و"وضع حد للالتباس الذي يشوب هذا التعبير".

ا ف ب
الاحد 1 غشت 2010