نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


جنبلاط : من المناسب ان يجتمع مجلس الوزراء اللبناني لشجب المحكمة الدولية ورفض قرارها




بيروت - طالب النائب اللبناني وليد جنبلاط مجلس الوزراء بان "يشجب بالاجماع" المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري وان "يرفض" قرارها الاتهامي المرتقب


النائب اللبناني وليد جنبلاط
النائب اللبناني وليد جنبلاط
قال جنبلاط في تصريح لوكالة فرانس برس ان "المحكمة (الدولية) تهدف الى زعزعة استقرار لبنان بدل ان تقيم العدالة فيه".

واضاف "سيكون من المناسب لمجلس الوزراء (برئاسة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري) في هذا الوقت ان يجتمع ويشجب بالاجماع هذه المحكمة ويرفض قرارها الاتهامي".

ويشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية، بينما تترقب البلاد صدور قرار اتهامي عن المحكمة يتوقع حزب الله ان يوجه اصابع الاتهام اليه.

وقد اعلن المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار الثلاثاء ان مكتبه يسعى لاصدار القرار الاتهامي "في المستقبل القريب".

ويعتبر حزب الله المحكمة الخاصة بلبنان "اداة اسرائيلية" ويطالب بوقف التعاون مع محققيها.

وذكر التلفزيون الكندي العام "سي بي سي" الاثنين ان محققي المحكمة توصلوا الى ادلة قوية على ان عناصر من حزب الله نفذوا عملية اغتيال الحريري في شباط/فبراير 2005.

واضاف التلفزيون الذي بث تقريرا مفصلا عن هذا التحقيق، انه حصل على نسخ من تقارير حول تحليل اتصالات بالهواتف الخليوية واتصالات اخرى متعلقة بالقضية.

واعتبر جنبلاط ان الشائعات والتقارير الاعلامية المتعلقة بعمل المحكمة الدولية وما توصلت اليه "اصبحت بمثابة مسلسل درامي خطير" تهدد استقرار لبنان.

وتابع "من الواضح ان هذا التحقيق يستخدم لاغراض سياسية (...) ومن الواضح ايضا ان المحققين يسربون معلومات ويعملون خدمة لدول لها مصالح".

وراى ان "الخطر الحقيقي الذي يواجه لبنان هو صعود الجماعات المتطرفة"، مضيفا "على الطبقة السياسية الا تتلهى بجدال لا ينتهي حول المحكمة وان تواجه الخطر الحقيقي".

أ ف ب
الاربعاء 24 نونبر 2010