نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


حزب السبسي يجدد دعوته إلى إقالة الحكومة التونسية لتفادي "الانهيار"




تونس - جدد حزب حركة نداء تونس ،اليوم الأحد، مطالبته بإقالة الحكومة لتفادي الانهيار وأزمة مهددة للانتقال الديمقراطي في البلاد.


وقال الحزب اليوم إثر اجتماع مكتبه السياسي إنه يدعو إلى "التغيير العاجل والشامل للحكومة لإيقاف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي وتجاوز الأزمة السياسية التي تهدد الانتقال الديمقراطي".

وهناك انقسام بشأن الحكومة الحالية، إذ يطالب النداء الشريك فيها، بإقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزرائه، بينما يعترض حزب حركة النهضة الاسلامية الشريك في الحكم، على هذه الخطوة بدعوى الحفاظ على الاستقرار الحكومي حتى موعد انتخابات 2019.

وجمد النداء عضوية الشاهد في الحزب في وقت يتصاعد فيه الصراع بين المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي ،نجل رئيس الدولة، من جهة ورئيس الحكومة من جهة أخرى.

ونظريا ما يزال حزب نداء تونس هو من يقود الائتلاف الحكومي لاحتفاظه بوزرائه في مناصبهم حتى اليوم ،لكنه متمسك بإقالة يوسف الشاهد.

ويواجه النداء أزمة داخلية أدت إلى فقدانه لنصف مقاعده في البرلمان التي فاز بها في 2014 لكنه استعاد زمام المبادرة اليوم مع إعلان الحزب الآخر في البرلمان الاتحاد الوطني الحر الاندماج في النداء.

وسترفع عملية الاندماج كتلة نداء تونس إلى 55 نائبا في البرلمان ليصبح ثانيا خلف كتلة حركة النهضة الإسلامية (68 نائبا).

وحث الحزب في بيانه اليوم "كل القوى والشخصيات الوطنية الوسطية والحداثية إلى حوار وطني أساسه التقييم والتجاوز لإرساء التقاء وطني وجمهوري حول مشروع الاستاذ (رئيس الدولة) الباجي قايد السبسي".

د ب ا
الاثنين 15 أكتوبر 2018