نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ماي : اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي يحمي اقتصاد بريطانيا






لندن - دافعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء عن مشروع اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالقول إنه من شأنه أن يحمي الاقتصاد وأن يوفر فرص عمل وأن يسمح للبلاد بإبرام صفقات تجارية خاصة حول العالم.

ولا يتفق مراقبو قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع ما ذكرته ماي، ويرونه غير صحيح، على الأقل لسنوات عديدة، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء.


 
وتواجه ماي انتقادات داخل مجلس العموم بشأن مشروع الاتفاق الذي يقول النواب المعارضون إنه سيترك المملكة المتحدة مرتبطة بنظام التجارة في الاتحاد الأوروبي والتقيد بالأنظمة الأوروبية.
وتعهدت ماي بالعودة إلى البرلمان بعد مناقشة مجلس وزرائها للاتفاق.
وقال رئيس مجلس العموم البريطاني، جون بيركاو إنه ربما يتم مناقشة الاتفاق يوم الخميس.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قالت في وقت سابق إن وزراء حكومتها "سيحددون الخطوات التي تصب في المصلحة الوطنية" في وقت لاحق اليوم الأربعاء حيث أنها تسعى إلى الحصول على دعمهم في مشروع اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الرغم من وجود معارضة سياسية واسعة النطاق لهذا المشروع.
وقالت ماي في كلمة لها أمام البرلمان "أنا واثقة من أن (مشروع الاتفاق) سيقربنا كثيرا من تحقيق ما صوت عليه الشعب البريطاني في الاستفتاء"، في إشارة إلى الاستفتاء الذي جرى في عام 2016 لصالح الخروج من التكتل الأوروبي بأغلبية 52 في المئة من الأصوات.
وقد تمثل طريقة استعراض ماي لمشروع الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس، لحظة حاسمة لرئاستها للوزراء ولخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي ، وسط دعوات من المشككين في جدوى الاتحاد من داخل حزب المحافظين للوزراء بإفشال هذا الاتفاق.
واطلع وزراء في الحكومة البريطانية على مشروع القرار وتلقى بعضهم دعوة لمحادثات ثنائية مع ماي فى وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، وفى وقت مبكر من اليوم الأربعاء.
وقد تصاعدت التكهنات بأن بعض الوزراء المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ربما يقررون الاستقالة في حال عدم اقتناعهم بدفاع رئيسة الوزراء عن مشروع الاتفاق.
كما يعارض الحزب الديمقراطي الوحدوي في ايرلندا الشمالية، الذي يؤيد نوابه العشرة حكومة الأقلية بقيادة ماي في البرلمان البريطاني، مسودة الاتفاق

د ب ا
الاربعاء 14 نونبر 2018