نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مبارك يحل بالجزائر بعد وزير خارجيته و يضرب بزيارة " مجاملة " دعاة قطع العلاقات بين البلدين





الجزائر-انشراح سعدي - حل الرئيس المصري "محمد حسني مبارك"صباح اليوم بالجزائر في زيارة تدوم يوما واحدا، وكان في استقبال الرئيس مبارك بمطار هواري-بومدين الدولي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة|،ضاربا بذلك دعاة قطع العلاقات المثرية الجزائرية عرض الحائط.


مبارك وبوتفليقة ...الخروج من الازمة بالقبل
مبارك وبوتفليقة ...الخروج من الازمة بالقبل
وحلّ في وقت سابق من صباح اليوم وزير الخارجية المصري "أحمد أبو الغيط"الذي كان في استقباله وزير الخارجية مراد مدلسي، ودارت جولة أولى من المحادثات بين مدلسي وأبو الغيط، هذا الأخير ألح لدى وصوله للجزائر العاصمة على الرغبة الأكيدة للبلدين وللشعبين للمضي في بناء علاقة قوية تدافع عن حقوق العرب وأمن المنطقة.

كما أكّد أبو الغيط في تصريح للصحافة، أنّ لقاء الرئيس بوتفليقة بنظيره المصري اليوم ولقاءهما سويا في نيس (فرنسا) منذ عدة أسابيع، يبرز رغبة الرئيسين والشعبين والحكومتين والدولتين لبناء علاقة قوية، مضيفا أنّ الجزائر ومصر شقيقان عملا سويا على مدى قرابة الستين عاما، مبرزا أنّ هذه الزيارة "زيارة مودة ومجاملة وتؤخذ في هذا الإطار".

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها الرئيس المصري للجزائر منذ مشاركته في أشغال القمة العربية بالجزائر العاصمة في مارس 2005، وذكرت مصادر إعلامية مصرية، أنّ مبارك سيقدّم واجب العزاء للرئيس بوتفليقة إثر وفاة شقيقه الدكتور مصطفى بوتفليقة أول أمس، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكان الرئيس المصري بعث السبت برقية تعزية للرئيس الجزائري عبّر له فيها عن "خالص" عزائه، كما بعث وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط رسالة مماثلة.
وكان الرئيسان بوتفليقة ومبارك التقيا في 31 ماي الماضي بمدينة نيس الفرنسية وذلك على هامش قمة فرنسا إفريقيا

انشراح سعدي
الاثنين 5 يوليوز 2010