نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مصطفى بكري يشن هجوما على تركيا و يخطئ في اسم خاشقجي




شن النائب والكاتب المصري مصطفى بكري هجوما على قطر وتركيا بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.


وقال مصطفى بكري في سلسلة تغريديات نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية برفض المملكة لأي تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية، وتوعدها بعقوبات أشد، يؤكد أنها لن تسمح بالابتزاز والتهديد بزعم ارتكابها جريمة كاذبة ضد أحد مواطنيها. وأضاف في التغريدة نفسها: "هذا الرد السعودي الحاسم هو رسالة".

وتابع قائلا إن السعودية لن تقبل أن تكون لقمة سائغة للطامعين والكذابين، وأن هذا السيناريو عن مسؤوليتها في اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي هو مجرد أكذوبة تستهدف المملكة وابتزازها، وإخضاعها للأطماع الأمريكية والغربية.

هذا وأخطأ النائب المصري في اسم الصحفي وذكره باسم عدنان خاشقجي.

كما شن هجوما على قطر، حيث قال "فضيحة مدوية للحكومة التركية، إذ كشفت صحيفة الوطن السعودية أن المواطن السعودي التي قالت تركيا إنه واحد من ضمن كتيبة الإعدام السعودية التي وصلت يوم 2 أكتوبر ومسلحة بمنشار لتقطيع جمال خاشقجي واسمه عبد العزيز البلوي هو عسكري سعودي، هذا المواطن توفي قبل عامين في حادث مروري".

وأفاد البكري بأن تركيا اصطنعت رواية "كتيبة الإعدام" التي جاءت على متن طائرتين خاصتين. وقال إن أردوغان ورط بلاده في سيناريو تأمري وصفه بالـ"هابط"، الهدف منه التحريض ضد المملكة.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت الخارجية السعودية رفضها لأي اتهامات أو تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية بحقها، مشددة على أنه في حال اتخذت أي إجراءات ضدها فإنها سترد عليها بإجراءات أكبر.

ونشرت وزارة الخارجية بيانها بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، بعقوبات "صارمة" إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي والكاتب جمال خاشقجي.

ولم تعلن تركيا، التي تجري تحقيقا في القضية، حتى الآن فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة بينها أمنية ذكرت أن المؤشرات الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل

ار تي - وكالات - تويتر
الاحد 14 أكتوبر 2018