نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة






غزة - أصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات اليوم الجمعة مع الجيش الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة ضمن مسيرات العودة بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن 20 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة، فيما أصيب العشرات بالرصاص المطاطي والاختناق.


 وجرت مواجهات اليوم تحت شعار (جمعة غزة عصية على الانفصال والانكسار)، وسط تدابير من القائمين عليها "لحماية المتظاهرين وتجنب وقوع خسائر وإصابات والحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي للمسيرات".
وهذه هي الجمعة رقم 47 من احتجاجات مسيرات العودة التي انطلقت في 30 آذار/مارس الماضي وقتل فيها أكثر من 250 فلسطينيا بينهم 47 طفلا وأصيب أكثر من 26 ألف آخرين بالرصاص والاختناق.
وتطالب احتجاجات مسيرات العودة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام 2007.
وبهذا الصدد طالبت الهيئة العليا لمسيرات العودة التي تضم فصائل وجهات أهلية حقوقية فلسطينية، بتحرك دولي فوري لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.
وحملت الهيئة في بيان لها في ختام احتجاجات اليوم، أطراف المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة والقوى الأوروبية "المسؤولية الإنسانية عن الأوضاع الكارثية التي تواجه المحاصرين في القطاع".
ودعت الهيئة إلى مصر والأمم المتحدة إلى "زيادة وتيرة العمل للضغط على الاحتلال لرفع الحصار، ونزع فتيل الانفجار وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تسهم في إنهاء الحصار".
وحثت الهيئة العليا على أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات يوم الجمعة المقبل تحت عنوان (مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا ).
وشهد قطاع غزة الأسبوع الماضي تصعيدا ميدانيا في فعاليات مسيرات العودة عبر استئناف التظاهرات الليلية قرب السياج الفاصل بعد توقف استمر لثلاثة أشهر.
وقبل يومين حذرت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة من "انفجار قادم" في القطاع بفعل استمرار الحصار الإسرائيلي.
وقال بيان صادر عن "فصائل المقاومة" تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن "كل المؤشرات الراهنة تشير الى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار".
من جهتها كتبت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أمس الخميس، أن الجيش الإسرائيلي استعرض أمام المستوى السياسي التقييم السنوي لوحدة الاستخبارات، وبرز فيه تحذير الاستخبارات من احتمال اندلاع مواجهة في الحلبة الفلسطينية، تحديدا في قطاع غزة.
وذكرت الصحيفة أن رئيس الأركان الجديد للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أصدر توجيهات فور استلامه المهام، برفع الجهوزية في قيادة المنطقة الجنوبية (مع قطاع غزة) استعدادا لمواجهة محتملة.

د ب ا
الجمعة 15 فبراير 2019