نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


البابا: لدي أمل في سلام حقيقي بين روسيا وأوكرانيا




روما- أكد البابا فرنسيس أنه لا يزال لديه الامل في التوصل إلى السلام بين روسيا وأوكرانيا، مشددا على أن “السلام الحقيقي الذي هو ثمرة الحوار، لا يتحقق بالأسلحة”.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (لا ستامبا) الإيطالية الجمعة، ردا على سؤال ما إن كان لديه أي أمل في أن تتم المصالحة بين موسكو وكييف، قال البابا “نعم، لدي أمل. لا يجب أن نستسلم لأنَّ السلام ممكن”.


البابا : السلام الحقيقي الذي هو ثمرة الحوار- اكي
البابا : السلام الحقيقي الذي هو ثمرة الحوار- اكي
  وأضاف البابا، حسب النسخة العربية للمقابلة التي نشرها موقع (أخبار الفاتيكان) “ومع ذلك، يجب على الجميع أن يلتزموا بتجريد القلوب من السلاح، كلٌّ بدءًا من قلبه، ومن ثم عليهم أن ينزعوا فتيل العنف ويوقفوا العنف”. وأردف “يجب علينا جميعا أن نكون مسالمين. وأن نرغب في السلام، وليس في مجرد هدنة ربما لا تؤدي إلا إلى إعادة التسلح. السلام الحقيقي الذي هو ثمرة الحوار. الذي لا يتحقق بالأسلحة، لأنها لا تهزم الكراهية والتعطش للسيطرة، اللذان سيظهران من جديد، ربما بطرق أخرى، لكنهما سيظهران من جديد”.
وبشأن التواصل بين الفاتيكان والكرملين، قال البابا “نحن متنبّهون باستمرار لتطور الوضع. كما قلت على متن الطائرة في طريق العودة من البحرين، فإن أمانة سرِّ الدولة تعمل وتعمل بشكل جيد كل يوم، وتقوم بتقييم أي فرضية وتعطي قيمة لكل بصيص أملٍ يمكنه أن يؤدي إلى وقف حقيقي لإطلاق النار وإلى مفاوضات حقيقية”. وزاد “في غضون ذلك، نحن ملتزمون بتقديم الدعم الإنساني لشعب أوكرانيا المعذبة، الذي أحمله في قلبي مع آلامه. ومن ثم نحاول أن نطوِّر شبكة علاقات تعزز القرب بين الطرفين من أجل إيجاد الحلو.  كذلك، يقوم الكرسي الرسولي بما يجب عليه فعله من أجل مساعدة الأسرى”.

وكالات- اكي
الاحد 20 نونبر 2022