نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


المرشد يهدد المتظاهرين واجراءآت أمنية بمحيط قناة بالفارسية في لندن




قال مرشد ايران علي خامنئي في لقاء مع قوات التعبئة "الباسيج" ان أفراد قوات التعبئة تحملوا الظلم من أجل أن لا يُذل الشعب من قبل مثيري الشغب ، وهدد المرشد الايراني المتظاهرين الذين يسميهم مثيري الشغب قائلا انه سيتم التعامل معهم واضاف مهددا : يجب معاقبة كل الإرهابيين وكل مثيري الشغب

وربط المرشد الايراني بين التظاهرات التي عمت مدن ايران وبين العلاقة مع اميركا فقال
يدعي بعض الناس الفهم السياسي، لكن تحليلاتهم في الصحف والفضاء الإلكتروني تجعل الناس حزينين حقًا، يقولون إنه من أجل إنهاء هذه الاضطرابات علينا أن نحل المشكلة مع أميركا"


قناةايران اينترنشينال ناطقة بالفارسية من لندن - فيسبوك
قناةايران اينترنشينال ناطقة بالفارسية من لندن - فيسبوك

 واضاف خامنئي: كانت الخطة الأميركية تتمثل أولاً في إخضاع الدول ذات العمق الاستراتيجي لإيران، مثل العراق و سوريا ولبنان وليبيا والسودان والصومال.
  لكن  مشكلتنا مع أميركا لا يمكن حلها بالتفاوض، لأنها تريد أن تأخذ منا امتيازًا
   في إشارة للاتفاق النووي: العدو يبحث عن خطة عمل مشتركة ثانية وثالثة معنا، حيث يريد في الثانية أن نغادر المنطقة وفي الثالثة أن نتوقف عن إنتاج أي أسلحة مهمة
  وختم المرشد بالقول :الأميركيون الأن يدعون لإنهاء الملف النووي للبلاد، ثم سيطالبون بتغيير الدستور، ثم سيسعون لإزالة مجلس صيانة الدستور.
وفي تطور يتعلق بالخار ج أعلنت قناة "إيران انترنشنال" التلفزيونية، الجمعة، عن تعزيز الإجراءات الأمنية حول مكاتبها في لندن بعد تهديدات من النظام في طهران.
وأقيمت أمام القناة حواجز اسمنتية كتلك الموجودة في محيط مبان حكومية رئيسية ومواقع سياحية في العاصمة البريطانية لمنع الهجمات بسيارات.
وقال متحدث باسم القناة الناطقة بالفارسية إن الحواجز "تضمن إيقاف شاحنة تزن 7,5 أطنان بسرعة 50 ميلا (80 كيلومترا) في الساعة".
وستتم مراقبة دخول المركبات إلى الموقع ومحيطه إضافة إلى إجراءات تفتيش، وفق المتحدث.

وأكد المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "إيران انترنشنال" ليست قناة معارضة وأن موظفيها ليسوا من النشطاء. وقال "لقد تأسسنا كخدمة للناس في إيران والشتات".

والأسبوع الماضي أكدت شرطة لندن نشر سيارات الشرطة المسلحة أمام استوديوهات التلفزيون.

جاء ذلك عقب تهديدات بالقتل "شديدة وذات مصداقية" ضد اثنين من صحافييها المقيمين في المملكة المتحدة من جانب الحرس الثوري الإسلامي.

واستدعت الحكومة البريطانية على الفور أرفع دبلوماسي إيراني للاحتجاج.

وتتهم ايران السعودية بتمويل هذه القناة وقد أفردت وسائل الإعلام الإيرانية التابعة للنظام مقالات صحافية احتوت تحليلات وآراء خبراء زعموا أن “الشبكة تمول وتدار من السعودية”. وقالت وكالة الانباء الإيرانية “إيرنا”، “تزعم إيران إنترناشيونال، التي تغطي وتحلل الأخبار المتعلقة بإيران بتكلفة عالية، ودون أي إعلانات، أنها وسيلة إعلام مستقلة. لكن هل هذا صحيح؟”، ونشرت تحليلات خلصت بموجبها أن الشبكة تدار من السعودية.
وقالت وكالة أنباء “فارس” في مقال عنوانه “إيران إنترناشيونال وحلم تقسيم إيران”، إنه “في السنوات الأخيرة، استغل الإعلام السعودي الذي يحمل اسم إيران كل جهوده لزيادة الاستياء والضغط على الناس وتقسيم إيران”.
اقرأ المزيد من صحيفة اليوم الثامن وكشفت وكالة الاستخبارات الداخلية البريطانية (إم آي5) عن عشرة مخططات على الأقل من قبل إيران لقتل أشخاص مقيمين في المملكة المتحدة يعتبرون من "أعداء النظام" حتى الآن هذا العام، حسبما قال رئيسها الأسبوع الماضي.

توظف القناة حوالي 100 شخص في لندن. وتشمل تغطيتها للاحتجاجات إلى حد كبير التدقيق والتحقق من محتوى ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي للتظاهرات. 


وكالات - فارس - مهر - اندبندنت
السبت 26 نونبر 2022