نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بانون يعتزم قيادة الشعبويين في انتخابات الاتحاد الأوروبي




روما - أعلن ستيف بانون ، الذي كان يشغل منصب كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية، والذي ينتمي إلى اليمين المتطرف اليوم الثلاثاء ، إنه بإمكان الأحزاب الشعبوية والمناهضة لمؤسسات الدولة الاستحواذ على الاتحاد الأوروبي ، بمساعدة قليلة منه.


 
وقال بانون في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، في رابطة الصحافة الأجنبية في روما: "لا يحتاجني أي من هذه الأحزاب لتحقيق الفوز".
وأضاف بانون :" أفضل ما يمكنني أن أقدمه لهم هو ما فعلته بالضبط مع ترامب .. بإخباره عندما كان على مسافة 10 و 12 و 14 نقطة بأنه :" يمكنك الفوز بهذا ، فقط تمسك بالرسالة ويمكنك الفوز بهذا ". هذا كان دوري .. إنني هنا فقط لأكون بمثابة قائد المشجعين".
وفي مناظرة جرت في وقت متأخر أمس الاثنين مع سياسي إيطالي ، توقع بانون "زلزالًا" في انتخابات الاتحاد الأوروبي المقررة في أيار / مايو المقبل ، والتي "من خلالها يمكن أن تسيطر الحركة الاستقلالية على البرلمان الأوروبي ومن ثم على المفوضية الأوروبية".
وتوقع بانون أيضا أن يصبح حزب الرابطة اليميني المتطرف ، الذي ينتمي إليه وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني ، أكبر حزب في الجمعية الأوروبية ، وأن تصبح الجبهة الوطنية بقيادة زعيمة المعارضة الفرنسية مارين لو بان ، "ثالث أو رابع" أكبر تلك الأحزاب.
ومنذ مغادرته البيت الأبيض في آب/ أغسطس 2017 ، أعاد بانون تقديم نفسه كبطل للشعبويين الأوروبيين . وقد أسس الحركة ، وهي جماعة مقرها بروكسل تسعى إلى دعم القوى المناهضة لمؤسسات الدولة في انتخابات الاتحاد الأوروبي.
 

د ب ا
الثلاثاء 26 مارس 2019