نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تقريرمولر : حملة ترامب الرئاسية لم تتواطأ مع روسيا




واشنطن – قال المدعي العام الأمريكي ويليام بار اليوم الأحد، إنه بعدما توصل تقرير المحقق الخاص روبرت مولر إلى أنه "لا توجد أدلة كافية تثبت أن الرئيس دونالد ترامب ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة"، فلن تكون هناك مقاضاة للرئيس بشأن هذه المسالة.


 و لم يعثر التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر، على أدلة بأن حملته قد تآمرت أو تعاونت مع الحكومة الروسية من أجل التأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وجاءت النتائج الرئيسية للتقرير، الذي استغرق العمل فيه نحو العامين ونصف العام، في رسالة إلى الكونجرس أعدها المدعي العام ويليام بار.
وقال بار في الرسالة إن "المحقق الخاص لم يعثر على أن حملة ترامب أو أي شخص مرتبط بها قد تآمر أو تعاون مع الحكومة الروسية في تلك الجهود، على الرغم من العروض المتعددة من جانب أفراد تابعين لروسيا لتقديم المساعدة لحملة ترامب".

كما اقتبس بار مباشرة من تقرير مولر: "بينما لا يخلص هذا التقرير إلى أن الرئيس ارتكب جريمة، فهو أيضا لا يبرئ ساحته"، فيما يتعلق بجريمة منفصلة تتعلق بعرقلة سير العدالة.

وكتب بار، أنه إضافة إلى ذلك، وبعد مراجعة نتائج مولر فإنه "لا توجد أدلة كافية تؤسس بأن الرئيس قد ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة".
وعلى مدار ما يقرب من عامين، استحوذ تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر على اهتمام الرأي العام في الولايات المتحدة. وتقدم مسار التحقيق، الذي أجراه المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 أمام وبعيدا عن أنظار الرأي العام منذ أن بدأ في أيار/مايو 2017. وفيما يلي بعض الحقائق الأساسية حول تحقيق مولر، كما جاءت في رسالة بار ومصادر أخرى: - تم إصدار أكثر من 2800 أمر استدعاء. - تم تنفيذ ما يقرب من 500 أمر تفتيش. - تم مقابلة حوالي 500 شاهد. - تم إصدار أكثر من 230 أمرا للحصول على سجلات الاتصالات. - تم تقديم 13 طلبا لحكومات أجنبية من أجل الحصول على أدلة. - تم إصدار 37 لائحة اتهام. -استعان مولر في التحقيق بــ 19 محاميا و40 عميلا من مكتب التحقيقات الاتحادي فضلا عن محللين آخرين.

د ب ا
الاحد 24 مارس 2019