نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


حماس : السلطة الفلسطينية رفضت عرضين لإنهاء أزمة كهرباء غزة لأغراض سياسية





غزة -­ اتهمت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس اليوم السلطة الفلسطينية برفض عرضين لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي في قطاع غزة خلال شهر رمضان


محطة الكهرباء في غزة
محطة الكهرباء في غزة
وقال يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة المقالة ، في بيان صحفي، إن "الحكومة عرضت مؤخرا، وبآلية مباشرة وغير مباشرة، على سلام فياض (رئيس الوزراء الفلسطيني) توفير كهرباء كافية لغزة في شهر رمضان".

وأوضح رزقة أن العرض يقوم على أن تقوم الحكومة في غزة بزيادة مساعداتها لشركة توزيع الكهرباء لتعميق الجباية وتوفير الأموال اللازمة ثمنا للسولار، إضافة إلى خصم (170شيقلا) من كل موظف يتجاوز راتبه (1500 شيقل)، وتحويل المبالغ إلى فاتورة السولار في نهاية شهر رمضان.

وأضاف أن "السلطة الفلسطينية لم تبادر لالتقاط العرض وتزيد كمية السولار إلى غزة .. فياض يدعي عجزا ماليا وهو يسيطر على مال غزة من المقاصة الشهرية مع الاحتلال، وهي مقاصة كافية لتغطية فاتورة الكهرباء كاملة وتغطية رواتب الموظفين المستنكفين كافة أيضا".

واعتبر رزقة أن "افتعال" أزمة الكهرباء من قبل السلطة الفلسطينية تقف خلفه دوافع سياسية، معبرا عن الأمل في التراجع عن "تخلى فياض عن المناكفة السياسية وقبول عرض غزة لزيادة سولار الكهرباء".

كان مدير المركز الإعلامي الحكومة في السلطة الفلسطينية غسان الخطيب صرح نهاية الأسبوع الماضي بأن السلطة تدرس أفكارا بشأن التوصل إلى حل دائم لازمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة.

توقفت محطة توليد الكهرباء عن العمل بشكل كامل جراء عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها مطلع الأسبوع الماضي، وأعيد تشغيل مولد واحد من أصل أربعة مولدات في المحطة منتصف الأسبوع ، بعد وصول إمدادات محدودة من الوقود الصناعي.

وتبادلت السلطة الفلسطينية، التي تتكفل بتمويل الوقود الصناعي منذ تشرين ثان/ نوفمبر الماضي والحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، الاتهامات بشأن المتسبب بأزمة الكهرباء

د ب أ
السبت 14 غشت 2010