نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


خامنئي يتبجح بالنصر واستخباراته تتهم رعايا اجانب بالحرائق




طهران -


أكد قائد الثورة الاسلامية اية الله على خامنئي ، اليوم الثلاثاء،" ليعلم اصدقاؤنا واعداؤنا اننا هزمنا العدو خلال الأحداث الأمنية في الأيام الاخيرة(في البلاد).


 
وقال خلال استقباله جمعا من المنتجين والمبدعين والناشطين الاقتصاديين مساء اليوم الثلاثاء،" ليعلم اصدقاؤنا وكذلك اعداؤنا، اننا فرضنا التقهقر على العدو في ساحة الحرب العسكرية والسياسية والامنية"،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وأضاف " الممارسات التي حصلت خلال الايام الأخيرة كانت ممارسات تمس الامن، ولم تكن شعبية. وقد فرضنا التقهقر على العدو في مختلف الميادين، وبتوفيق الله سنهزم العدو بشكل قاطع في ساحات الحرب الاقتصادية"،في اشارة إلى احتجاجات على رفع اسعار الوقود تخللتها اعمال عنف واحراق مقرات حكومية ومصارف في ايران.
وتابع خامنئي أن كل العالم في حرب بسبب القضايا الاقتصادية،و"إن هذه الحرب تتسم في بعض الاحيان بالوحشية والحقد، مثل الحرب الاقتصادية التي تشن ضدنا، فهذا الحظر قد زادت حدته، وستزداد، ومن الخطأ ان نأمل ان ينتهي هذا الحظر خلال السنة او السنتين القادمتين، فهذا الحظر سيبقى حتى اشعار آخر".
وشدد خامنئي على أن العلاج والحل الوحيد لمشكلات البلاد يتمثل في ترويج الانتاج الداخلي.
وتتعرض إيران لعقوبات شديدة من جانب الولايات المتحدة بعد خروج الأخيرة من الاتفاق النووي الذي تنتقده بشدة.

   وفي سياق متصل ألقت الاجهزة الامنية الإيرانية القبض على خلية من الرعايا الاجانب كانت تضرم النار في بنوك بشكل محترف.

وذكرت وكالة انباء فارس ا الثلاثاء، أن دورية من عناصر احد الاجهزة الامنية كانت تؤدي مهمة تفقد الاوضاع في طهران مساء أول أمس الاحد ، شاهدت مجموعة من الرعايا الاجانب، قاموا بإضرام النار في خمسة بنوك خلال نصف ساعة.
وأفاد المزيد من التحقيقات ان هذه الخلية مؤلفة من سبعة من الرعايا الاجانب، وكانت تتنتقل في شوارع جنوب طهران بواسطة سيارة نيسان زرقاء، و تم كشفهم خلال تخريبهم البنك الخامس، وألقي القبض عليهم.
ولم تحصل وكالة انباء فارس على مزيد من التفاصيل عن هؤلاء الاشخاص، سوى انهم جميعا من رعايا احدى دول الجوار شرق ايران، ولم يتضح هل ان هؤلاء كانوا مأجورين للقيام بهذه الاعمال ام انهم قاموا بها بدوافع طائفية منحرفة.
وشهدت ايران منذ رفع اسعار الوقود ليل الخميس الجمعة احتجاجات تخللتها اضرام النار في مقرات حكومية ومصارف.
وقالت منظمة العفو الدولية في بيان لها أن 106اشخاص لقوا حتفهم خلال هذه الاحتجاجات التي شهدت استخدام القوة المفرطة والمميتة من جانب قوات الأمن الإيرانية.

د ب ا
الثلاثاء 19 نونبر 2019